آخر الأخبار

أرشيف القسم : الجزائر اليوم

أويحيى: الأزمة حادة و”الموس وصل للعظم”

أكد الوزير الأول، أحمد أويحيى، الإثنين، أن الجزائر تعيش أزمة مالية حادة واصفا الوضع بأن “الموس وصل إلى العظم”. وشرع الوزير الأول، أحمد أويحيى، في عرض مخطط عمل حكومته أمام أعضاء مجلس الأمة، طبقا للمادة 94 من الدستور، وذلك في جلسة علنية ترأسها رئيس المجلس، عبد القادر بن صالح. -تجميد عدة مشاريع في قطاعات إستراتيجية بسبب الوضع الإقتصادي الصعب -ندعو ... أكمل القراءة »

تأجيل اجتماع الثلاثية الذي كان مقررا عقده في 23 سبتمبر المقبل بغرداية

إنتهى إجتماع الوزير الأول أحمد أويحيى مع موقعي العقد الاقتصادي والاجتماعي (المركزية النقابية ومنظمات أرباب العمل). Nike Free 5.0 Homme حيث تقرر رسميا تأجيل اجتماع الثلاثية الذي كان مقررا عقده في 23 سبتمبر المقبل. Soldes Chaussures Nike في حين لم يتم الإعلان عن الموعد الجديد لعقد هذا الاجتماع الهام. New Balance 1600 męskie هذا وكان أطراف الثلاثية، قد اجتمعوا صباح ... أكمل القراءة »

روسيا اليوم تتحدث عن حذف بن غبريط للبسملة

تشهد الجزائر لغطا كبيرا، إثر حذف وزارة التربية والتعليم “البسملة” من الكتب المدرسية، في سابقة هي الأولى من نوعها منذ الاستقلال، وضعت الوزيرة نورية بن غبريت في قفص الاتهام. وأثارت الخطوة جدلا واسعا في البلاد، خاصة بعد تدخل جمعية العلماء المسلمين، للتنديد بالقرار الذي اتخذته الوزيرة، إثر ما قيل إنها قرارات “متشددة” في إطار حزمة الإصلاحات التي باشرتها منذ تعيينها ... أكمل القراءة »

تسليم 227 مركبة مرسيدس لوزارة الدفاع الوطني (صور)

سلمت اليوم الشركة AMS-MB/ شركة ذات أسهم الكائنة بالرويبة 227 عربة من علامة مرسيدس بنز، لفائدة وزارة الدفاع الوطني ممثلة في المديرية المركزية للعتاد، وكذا لمؤسسات وطنية عمومية وخاصة. nike air max 2017 dames Groen وبهذا ، الشركة أنتجت إلى حد الآن أكثر من (2750) شاحنة بمختلف الحمولات و(80) حافلة، كما أنها بصدد إعداد مع الشريك التكنولوجي “ديملر” قاعدة حديثة ... أكمل القراءة »

وزيرة التربية تستقبل سفير ايرلندا بالجزائر (صور)

استقبلت وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، يوم الثلاثاء 22 أوت 2017 بمقر دائرتها الوزارية بالمرادية، السيد اندرو جيمس نوبل، سعادة سفير بريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية بالجزائر. Goedkoop Adidas Stan Smith هذا وقد تناول الطرفان سبل تعزيز وتوسيع العلاقات بين البلدين في مجال التربية، خاصة في مجال تكوين المكونين، تبادل الخبرات في عدة مجالات وكذا تطويرها. أكمل القراءة »

الجزائر تمنع توزيع جريدة فرنسية بسبب تحقيق عن العشرية السوداء

منعت السلطات الجزائرية توزيع العدد الأخير من الجريدة الشهرية الفرنسية “لوموند ديبلوماتيك”، بسبب احتوائه على تحقيق مطول حول واقع المجتمع الجزائري بعد 20 سنة من العنف الذي شهدته البلاد سنوات التسعينيات، حسب ما نقلته الجريدة ذاتها. ووجه صحافي بالجريدة رسالة إلى موقع جريدة الوطن الجزائرية، أشار من خلاله إلى أن موزع الجريدة الفرنسية لم يحصل إلى ترخيص التوزيع، وهو أمر ... أكمل القراءة »

رسالة مؤثرة من شاب جزائري إلى أويحيى

رسالة أكتبها إلى السيد أحمد أويحيى…من شاب جزائري قادر يهجر من غدوة لكنه اختار البقاء في الجزائر !. سيدي الوزيرالأول لقد تابعت بجدَ مسلسل عرض مخطط الحكومة وأعجبت بما جيئ في مضمونه الشكلي وما كان مكتوبا على الورقة التي طبع عليها لكني اردت من باب حرية التعبير أن أدلي برأيي بعد مشاهدة الحلقة الأخير اليوم …. ان إتكال الجزائر على ... أكمل القراءة »

أويحيى يرد على النواب والأغلبية تصادق على مخطط عمله

صادق نواب البرلمان بالأغلبية على مخطط عمل الحكومة. وجاء في نص تدخل الوزير الأول أحمد أويحيى ما يلي: – تأسيس هيئة مستقلة لمراقبة عمل الحكومة وتطبيق التمويل غير تقليدي – إدراج التويل الإسلامي في النظام المصرفي قبل نهاية السنة – مكافحة الرشوة لاتحتاج للتهريج بل إلى مثابرة ومزيد من الشفافية كشف الوزير الأول احمد أويحيى هذا الخميس انه وبعد مصادقة ... أكمل القراءة »

قافلة الجزائر- غزة: نداء إنساني واستغاثة لمصر

كتبت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين إفتتاحية في جريدة البصائر تطالب فيها بحل مشكل عدم تمكين قافلة الجزائر غزة من عبور معبر رفح. وجاء في الافتتاحية مايلي: إن مقصد هذه القافلة الرابعة وما سبقها من قوافل منذ 2010، مقصد إنساني محض، وإغاثة للمرضى الذين أخذت الأمراض السرطانية تفتك بهم، ولا يجدون من الأدوية، لتخفيف المعاناة والآلام عن هؤلاء المرضى، ومنهم الأطفال ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى
Anal