آخر الأخبار

أرشيف القسم : الطقس

امطار رعدية مرتقبة بداية من يوم الخميس على المناطق الداخلية الغربية ثم الساحلية

تشهد أحوال الطقس في الولايات الداخلية الغربية والوسطى بداية من يوم الخميس إلى السبت، نشاطا رعديا قد يكون مرفوقا بتساقط أمطار خفيفة، نظرا لوجود تيارات جنوبية إلى جنوبية غربية على المناطق الداخلية، فيما تسجل درجات الحرارة إستقرار فصليا ملحوظا حيث تصل الى 30درجة على الشريط الساحلي و 36 درجة على المناطق الداخلية. وحسب الموقع الرسمي لمالح الأرصاد الجوية وتصريح المكلفة ... أكمل القراءة »

الخسوف الجزئي للقمر يوم الإثنين ومدته 5 ساعات ودقيقة

سيكون هواة الفلك  في مناطق مختلف  من العالم  على موعد مع ظاهرة  فلكية  معرف لدى الجميع  وتعتبر من الظواهر  الجميلة  التي تستحق  المتابعة  ألا وهي الخسوف الجزئي للقمر  ستشهد سماء الجزائر ودول العالم العربي خسوف جزئي  للقمر وستكون نسبة الخسوف حوالي 25 بالمائة  فقط  وكما يؤكد زروال زين الدين عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك  وهذا بسب دخول القمر في ... أكمل القراءة »

هذه حقيقة درجة الحرارة في تقرت… 60 درجة ويزيد!

لا يزال سكان المدن الصحراوية في الجزائر يعانون من صيف حار جدا. ونقل أحد الناشطين في الفايسبوك يدعى علي محمد زين العابدين على عاتقه قياس درجة الحرارة في تقرت بورقلة يوميا للكشف عن الحقيقة. ونشر اليوم صورتان وكتب “في هذه الاثناء وفي ظل انقطاع التيار الكهربائي ..الفرق بين درجات الحرارةتحت الظل وفي الشمس”. AnAlgeriA أكمل القراءة »

أمطار رعدية مرتقبة على الولايات الداخلية غرب الوطن

أعلنت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية ، في نشرية جوية خاصة يوم الاثنين ، عن ترقب هطول أمطار رعدية محلية على مستوى بعض الولايات الداخلية الغربية للوطن، وذلك بداية من أمسية اليوم الاثنين 29 ماي. وجاء في نشرية الديوان أن الولايات المعنية بالأمطار المتوقع تساقطها هي كل من : سيدي بلعباس ، سعيدة ، تيارت ، معسكر ، غليزان ، وتيسمسيلت. ... أكمل القراءة »

الجزائر تشهد أطول ساعات صيام في العالم العربي هذه السنة

بحلول رمضان 2017، الذي تفصلنا عنه أيام قليلة، سيكون على الجزائريين صيام أكثر من 16 ساعة متواصلة خلال رمضان الكريم، وهو عدد ساعات لم يصمها الجزائريون منذ سنوات. New Balance Pas Chers وحسب خريطة ترصد عدد ساعات الصيام عبر العالم، فإن أطول ساعات الصوم خلال هذا العام تسجل الجزائر أكبر مدة صيام في اليوم بمعدل 16 ساعة و44 دقيقة، ثم ... أكمل القراءة »

لهذه الأسباب لا تعلن درجات الحرارة الحقيقية في الجنوب

لم تعلن مصالح الأرصاد الجوية في الجزائر منذ الاستقلال عن درجات حرارة بلغت أو تجاوزت الخمسين، حيث سجلت أعلى درجة منذ سبع سنوات في ولاية أدرار بـ48 درجة. بالمقابل، أكد رئيس نادي المخاطر الكبرى والعديد من المختصين أن درجة الحرارة في الجنوب تجاوزت في العديد من المرات 53 درجة، حسب مراكز أرصاد أوروبية، غير أن السلطات تتهرب من الإعلان عن ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى
Anal