الثقافة والفن

الجزائر تحصد إحدى جوائز أوسكار الإعلام السياحي بأبوظبي

IMG-20160211-WA0120
حصدت الجزائر جائزة أحسن لقطة سياحية لعام 2016 بفضل المصور الجزائري عبد الحكيم شاوي الذي نال لقب المصور العربي الأكثر تميزا في حفل أوسكار الاعلام السياحي لعام 2016 و الذي  أقيم بأحد أهم فنادق العاصمة الإماراتية أبو ظبي ، على هامش زيارة وفد المركز العربي للإعلام السياحي  لدولة الإمارات العربية المتحدة برئاسة حسين علي المناعي ، و عضوية 25  إعلاميا من 12 دولة عربية ، و ذلك للمشاركة في تغطية فعاليات مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد التراثي بسويحان .

و قد تم فيه الإعلان عن أسماء الشخصيات والمؤسسات والمدن الفائزة بجوائز الاوسكار للإعلام السياحي ، التي عادت حصة الأسد فيها لكل من الإمارات ، مصر، السعودية ، و سلطنة عمان .

و صرح رئيس  المركز السيد حسين علي المناعي في مؤتمر صحفي وسط حضور مكثف من الصحفيين والإعلاميين من مختلف الدول العربية على هامش الاحتفال أن الجوائز  فازت بها 22 شخصية ومؤسسة سياحيه عربية حصلوا على أعلى الأصوات  في  تصويت إلكتروني شارك فيه أكثر من 41 الف مصوت من مختلف أنحاء الوطن العربي.

و أوضح المناعي أن الهدف من الجوائز، هو دعم الحركة السياحية في الدول العربية، وتسليط الضوء على المدن السياحية البارزة، أو التي تحقق تطورا ملحوظا في مجال خدمات السياحة وجذب السائحين، إلى جانب دعم القطاع الفندقي في الدول العربية، وتحفيزه لتقديم أفضل مستوى من الخدمة. ملفتا  إلى أن لجنة التحكيم ترأستها الدكتورة لمياء محمود رئيس شبكة صوت العرب الإذاعية من مصر.
ليتم تسليم الجوائز في حفل ضخم شهر أفريل المقبل في حين لم بتم بعد تحديد الدولة التي ستحتضن احتفال توزيع جوائز أوسكار الإعلام العربي السياحي.

ANALGERIA

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق