تكنولوجيا وهواتف

Ooredoo يوقع على اتفاقية شراكة استراتيجية مع جامعة باب الزوار (USTHB)

Ooredoo signe une convention de partenariat stratégique avec l'USTHB

مواصلا التزامه في ترقية الابتكار و المقاولاتية في الجزائر، وقّع Ooredoo يوم الأربعاء 04 ماي 2016 عن اتفاقية إطار للشراكة الاستراتيجية مع جامعة العلوم  و التكنولوجيا هواري بومدين (USTHB).

تم إبرام هذه الشراكة من قبل Ooredoo، الذي مثله المدير العام للموارد البشرية، السيد رضا بن ددوش، و جامعة باب الزوار، التي مثّلها رئيس جامعة باب الزوارـ السيد محمد سعيدي، على هامش ملتقى جامعة باب الزوار- المؤسسات الذي احتضنته جامعة باب الزوار و الذي يدخل في إطار نشاطات الاحتفال بالذكرى الثانية و الأربعين لتأسيس جامعة باب الزوار (USTHB).

من خلال هذه الإتفاقية الجديدة المُوقع عنها مع أكبر جامعة جزائرية، يهدف Ooredoo إلى تشجيع بروز المواهب الجزائرية الشابة من أصحاب المشاريع الابتكارية و ذلك بمرافقتهم في مشاريعهم مع إمكانية خلق مؤسساتهم الناشئة.

بمقتضى هذه الشراكة، سيضع Ooredoo تجربته التكنولوجية لفائدة الطلبة من خلال دورات تكوينية في التكنولوجيا الحديثة، و مداخلات خبراء في الأعمال و تكنولوجيات الإعلام و الاتصال، و تربصات لدى مختلف هيئاتها، دعم تكنولوجي خلال النشاطات البيداغوجية و كذا الرعاية.

من جهة أخرى، سيمنح Ooredoo الدخول إلى مخبرOoredoo للإبتكار          (Innov Lab) للمشاريع الخاصة بنهاية المشوار الدراسي و كذا مرافقة في محضن  Ooredoo للطلبة الذين يطمحون إطلاق مؤسساتهم الناشئة. و في هذا الإطار، رعى Ooredoo تحدي الابتكار الذي نظّمته جامعة باب الزوار للمرة الأولى خلال هذا الملتقى.

 تندرج هذه المبادرة ضمن استراتيجية Ooredoo الهادفة إلى تطوير اقتصاد المقاولاتية          و الابتكار، لاسيما من خلال برنامجيه إ-ستارت (i-Start) لتشجيع الابتكار التكنولوجي “مصنوع في الجزائر” و ت-ستارت (t-Start) الهادف إلى دعم و مرافقة الشباب الجزائري لخلق المؤسسات التكنولوجية الناشئة، و البرامج التي وضعها Ooredoo بالشراكة مع الوكالة الوطنية لتطوير المؤسسات الصغيرة و المتوسطة (ANDPME).

يجدر الذكر أن هذه الشراكة تدخل في إطار النشاطات العديدة لـ Ooredoo الهادفة إلى تعزيز الروابط وبين العالم الجامعي مع المؤسسة، على غرار مختلف الاتفاقيات المبرمة مع جامعات مرموقة أخرى.

بهذا يؤكد Ooredoo عن بعده كرائد بتثمين الكفاءات المحلية و بمرافقة المشاريع الابتكارية ذات قيمة تكنولوجية مضافة من أجل المساهمة في إثراء النسيج الاقتصادي الجزائري.

ANALGERIA

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق