الثقافة والفن

رئيس سلطة ضبط السمعي البصري يستقبل رشيد بوجدرةة ويعلن تضامنه

استقبل ظهر اليوم رئيس سلطة ضبط السمعي البصري زواوي بن حمادي، الروائي رشيد بوجدرة، على خلفية الاساءة التي تعرض لها خلال استضافته في برنامج للكميرا الخفية بثته قناة النهار وأثار موجة غضب بين الأوساط المثقفة والشعبية.

وعبّر زواوي بن حمادي خلال اللقاء الذي تم بمقر السلطة بالعاصمة، عن تضامنه التام مع الروائي، مستنكرا الإساءة التي تضمنتها الكميرا الخفية التي بثت على قناة النهار والتي اعتبرها “لا أخلاقية ولا تمت للعمل الصحفي بصلة”.

وفي السياق أكد بن حمادي بأن صلاحيات سلطة الضبط تبقى محدودة أمام هكذا ممارسات، محملا قانون الإعلام والطريقة المستعجلة التي ظهرت بها هذه القنوات، وكذا الفوضى التي يشهدها قطاع السمعي البصري مسؤولية غياب أطر قانونية تسمح باتخاذ اجراءات مباشرة في حقها، دون اللجوء للجهات القضائي.

من جهته طالب رشيد بوجدرة من بن حمادي إصدار على الأقل ببيان تنديد رسمي عن السلطة، وهو ما وعده بهز واوي.

ونظّم مجموعة من المثقفيين والاعلاميين وبعض الوجوه السياسية المتعاطفين مع رشيد بوجدرة، وقفة احتجاجية أمام مقر سلطة الضبط للتعبير على استنكارهم للانتهاكات والاهانات التي مست –حسبهم- بالروائي الجزائري، أين ممروا رسالة إلى السلطات الوصية بضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة وصرامة التعامل مع هكذا ممارسات. كما عرفت الوقفة حضور شقيق رئيس الجمهورية المستشار بالرئاسة السعيد بوتفليقة الذي عبّر عن تضامنه مع الروائي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق