الجزائر اليومصحة وبيئة

بالصور: مخابر سانوفي بالجزائر تكشف أعراض مرض السكري وارتفاع الضغط الدموي لفائدة الصحفيين

نظمت مخابر سانوفي بالجزائر يوما للكشف عن السكري وارتفاع الضغط الدموي لفائدة الصحفيين بالتعاون مع مؤسسة خاصة معتمدة من طرف وزارة الصحة.

AnAgeriA كتب: زبير فاضل 

تقديم المعلومات وكل النصائح الطبية الخاصة بالولاية من داء السكري والضغط الدموي هي الهدف؛ كما تقدم عبر العيادة المتنقلة لمخابر سانوفي الجزائر التي تعد واحدة من أهم الخطوات المندرجة في إطار مسار سانوفي كشريك في الصحة العمومية.

عيادة متنقلة ثانية للتحاليل في 2018

العيادة المتنقلة التي جابت 11 ولاية إلى اليوم والتي توفر مجانا الفحوصات الخاصة بمرض السكري والضغط الدموي ستتعزز بأخرى في 2018. كما أن آخر محطة لهذه العيادة المتنقلة هذه السنة هي تيميمون في أدرار وذلك من 18 إلى 26 ديسمبر الجاري.

ويقدم الطاقم الطبي في العبادة مل التحاليل والفحوصات كما وقف عليها موقع أنا الجزائر في المركز الدولي للمؤتمرات بالجزائر العاصمة. من تحليل الدم والبول إلى القلب والعيون وصولا إلى طبيب السكري.

 

ونظم هذا اليوم على هامش إحياء اليوم العالمي للسكري، حيث سمح بالتطرف إلى المشاريع المندرجة في إطار التعاون بين القطاع العمومي والخاص.وقد خضع حوالي 20 صحفية من مختلف المؤسسات الإعلامية للتحاليل الطبية الدقيقة مع تقديم أهم النصائح لهم للأكل الصحي وممارسة الرياضة.

AnAgeriA كتب: زبير فاضل 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق