تكنولوجيا وهواتف

الطبعة الثانية للملتقى الاقتصادي لتطوير الصناعة الرقمية والحلول الذكية في مارس 2018

الطبعة الثانية لـ  Digital Business Days

بعد النجاح الذي حققته الطبعة السابقة، تنظم مجلة N’TIC، للسنة الثانية على التوالي تظاهرة Digital Business Days، وهو لقاء سنوي هدفه خلق فضاء لتحفيز الشراكة ما بين المؤسسات الرقمية والاقتصادية، قصد مرافقة هذه الأخيرة في تحولها الرقمي، وذلك يوم 14 مارس 2018 بفندق الأوراسي. حيث يعتبر هذا الحدث محورا رئيسيا لدعم مسؤولي أنظمة المعلوماتية للبحث عن شركاء اقتصاديين، إضافة إلى توفير الحلول اللازمة لتطوير مختلف الشراكات.

AnAlgeriA

كما يشمل هذا اللقاء الهام مناقشة وتحليل الخبراء للمواضيع الراهنة في مجال تكنولوجيا الاقتصاد الرقمي الذي يعزز أداء الشركات، وقياس وضعية التحول التكنولوجي للمؤسسات، إضافة إلى برمجة رزنامة مواعيد للمشاركين، كي تكون متماشية مع احتياجاتهم في إطار استثنائي يحفز التواصل وتبادل المعرفة التكنولوجية.

للإشارة، فإن النسخة السابقة جمعت أكثر من 200 من المهنيين من القطاعين العام والخاص، وحضور 13 عارض للحلول التقنية ومزودي البرمجيات التطبيقية. كما تم خلالها إجراء ما لا يقل عن 220 لقاء مهني ومقابلات عمل ثنائية B2B، إضافة إلى برنامج يشمل محاضرات وورشات عمل حول الاتجاهات الحديثة في معالجة الخدمات الرقمية، كما يتطلع المنظمون في الطبعة الثانية إلى مضاعفة هذه الأرقام، بغرض تحفيز التنافسية بين المؤسسات التكنولوجية المحلية والأجنبية.

ومن أجل تعزيز فكرة مشاركة وتشجيع أصحاب الشركات الناشئة، سيتم تنظيم مسابقة تنافسية شهر جانفي المقبل، لاختيار ثلاث مؤسسات مصغرة ناشطة في تكنولوجيات الاتصال على المستوى الوطني، ليتم مكافأتها بفضاء خاص « Startup Corner » والاستفادة من الترويج لحلولها وعرض أنظمتها خلال اللقاءات الثنائية B2B مع مسؤولي أنظمة المعلوماتية.

حققت الجزائر تطورا معتبرا في السنوات الأخيرة، حيث تسجل حوالي 40 مليون مستخدم للهاتف النقال، وإحصاء 50 بالمئة من الجزائرين من مستعملي خدمة الانترنت، و90 ألف كلم من شبكات الألياف البصرية التي تغطي كامل التراب الوطني. مما أدى إلى تزايد الطلب على المحتويات الرقمية بشكل متضاعف، حيث تسعى الجزائر لتهيئة المناخ المناسب للانتقال نحو التحول الرقمي الراهن، وضرورة منح إمكانيات جديدة لتحسين تنافسية المؤسسات.

وفي هذا السياق، يقترح لقاء Digital Business Days بدوره، فضاء للتبادل بين مختلف الجهات الفاعلة في تقنيات العالم الذكي، لدفع عجلة الانتقال إلى الاقتصاد الرقمي، العامل المحرك لجميع البلدان المتقدمة والبلدان النامية.

التسجيل على الرابط التالي : www.digital-business-days.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق