تكنولوجيا وهواتف

إل جي تكشف عن تشكيلتها الراقية من أجهزة التلفاز للعام 2018

تعزيز الريادة بتطوير السوق العالمية لتلفاز "أوليد" بفضل تقنية "ثينك"

كشفت إل جي إلكترونيكس اليوم بسيول عن تشكيلة أجهزة التلفاز للعام 2018 التي تتضمن مجموعة جديدة ومبتكرة من أجهزة أوليد وسوبر يو إتش دي، لتجسد قيادتها للسوق العالمية لأجهزة التلفاز الراقية.

وقد قامت شركة إل جي بالكشف عن أجهزة تلفاز جديدة مزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي “ثينك” الخاصة بالشركة والمعالج المتقدم ألفا، مما يعزز مكانتها في السوق العالمية لأجهزة التلفاز الراقية، إذ يتوقع أن يصل حجم مبيعاتها من أجهزة تلفاز أوليد إلى 2.5 مليون وحدة هذا العام مقارنة بـ 1.6 مليون في 2017.

وتعتمد شركة إل جي على ريادتها وتجربتها الثرية في تقنية إنتاج شاشات أوليد الكبيرة بإطلاق عشرة نماذج جديدة للعام 2018 من أجهزة تلفاز أوليد المزودة بقدرات الذكاء الاصطناعي، وتشمل دبليو8، وجي8، وإي8، وسي8، وبي8.

ويتمتع كل طراز بمجموعة من المواصفات المميزة، بدءا بميزة الصورة على الجدار (طراز 77\65 دبليو 8)، شاشة الزجاج (طراز 65 ج8)، صورة على الزجاج (طراز 65/85أو8) وتصميم الشاشة السينمائية (طراز 77/65/55سي8 و65/55بي8). وتتراوح مقاسات شاشات الأجهزة من 55 إلى 77 بوصة، وتوفر تسعة أجهزة سوبر يو إتش دي (طراز أس ك 95، أس ك 85، أس ك 80) متوفرة بمقاسات تتراوح ما بين 49 و75 بوصة.

 

تتضمن أجهزة تلفاز أوليد “دبليو8، وجي8، وإي8، وسي8″، المعالج الذكي ألفا 9 الذي يمكن المستخدمين

من التمتع بمشاهدة صور دقيقة التفاصيل والألوان من جميع زوايا العرض، بالإضافة إلى مستويات عالية للون الأسود المثالي الذي تمتاز به أجهزة إل جي أوليد. وبفضل الدولبي أتموس الذي يدعم الصوت ويعطي صورة مثالية، يحظى المشاهدون بتجربة مشاهدة غامرة لم يسبق لهم أن عاشوها.

وتعتمد تشكيلة 2018 من أجهزة التلفاز إل جي سوبر يو إتش دي المزودة بالذكاء الاصطناعي على المعالج ألفا 7، وهو نفس المعالج القوي الذي نجده في السلسلة بي8.

وبفضل الإضاءة الخلفية الكاملة “فالد” وخلايا نانو، فإن الصور تظهر بأفضل جودة بالنسبة للشاشات الكريستالية “أل سي دي” مع مستوى داكن للون الأسود والتصوير المتقدم للصور والتفاصيل المحسنة للظلال والألوان الدقيقة، والمشاهدة من زوايا واسعة جدًا. ولإتمام تجربة المشاهدة المعززة، فقد تم دعم التلفاز الجديد “سوبر يو إتش دي” أيضا بتقنية الصوت دولبي أتموس من أجل تجربة سمعية بصرية غامرة.

وبفضل إدماج الذكاء الاصطناعي في أجهزة التلفاز الجديدة، أصبح من الممكن للمشاهدين توجيه الأوامر الصوتية إلى التلفاز بالتحدث مباشرة في جهاز التحكم عن بعد والاستمتاع بالمزايا المريحة جدًا لأحدث التقنيات المتقدمة في المساعدات الصوتية.

ويتم ذلك باستخدام معالج اللغة الطبيعية لتوفرإل جي مزايا التحكم الذكي عبر الصوت بالاستناد على منصة التعلم العميق التي طورتها إل جي “ديب ثينك”.  وتعتمد أجهزة التلفاز المزودة بتقنية إل جي للذكاء الاصطناعي “ثينك” على دليل البرامج الإلكترونية (أو بي جي) لتقديم معلومات فورية عن البرامج والبحث عن المحتوى المرغوب بين القنوات. وبإمكان المشاهد أن يأمر التلفاز بالبحث عن الموسيقى التصويرية لأحد الأفلام أو أن يقول له أوقف تشغيل التلفاز عند انتهاء هذا البرنامج دون أن يكرر قول اسم البرنامج أو يحدد وقتًا معينًا ليتوقف التلفاز عن الاشتغال.

وتقدم تقنية “ثينك” من إل جي تجربة تفاعلية معززة في أحدث تشكيلة تلفاز ذكية من الشركة. ومن خلال الاشتغال كمركز اتصالات المنزل الذكي، تتمكن أجهزة تلفاز إل جي من الاتصال بالمنتجات المنزلية الذكية الأخرى المزودة بتقنية “ثينك”، مثل المكانس الكهربائية الروبوتية ومكيفات الهواء وأجهزة تنقية الهواء والأضواء الذكية ومكبرات الصوت الذكية والعديد من الأجهزة الأخرى التي تتصل بالتلفاز عبر الويفي أو البلوتوت.

وبفضل المعالج العالي المستوى أ (ألفا) 9 المدعم لتشكيلة أوليد الرائدة في السوق، سيعيش المشاهدين تعزيزات إضافية. وتستخدم أجهزة تلفاز “سوبر يو إتش دي” المزودة بتقنية خلية نانو لأل جي المصفاة المحلية للإضاءة الخلفية “فالد” لتوفير سواد أعمق وألوان محسنة بالإضافة إلى تفاصيل ظلال دقيقة للحصول على صور أكثر حيوية.

وتتوفر معالجة اللغة الطبيعية في 14 بلدًا، أستراليا والبرازيل وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وكوريا والمكسيك وبولندا وروسيا وإسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وتركيا. في حين يمكن لمستخدمي المناطق الأخرى من الاستفادة من معالجة اللغة الطبيعية، من خلال اختيار أحد الإعدادات الرئيسية العشرة للغة (الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية والإيطالية والبرتغالية والبرازيلية والبولندية والكورية والروسية والتركية.)

صورة ذات جودة تتسم بالكمال

يوفر أحدث معالج ذكي لدى إل جي ألفا 9 صورًا تبدو حقيقية بألوان غنية وحادة وعميقة ما يجعلها تبدو أكثر واقعية.

ومن الابتكارات الأساسية التي يقدمها هذا المعالج عملية المعالجة بأربع خطوات للحد من ضوضاء الصورة، أي ما يساوي ضعف عدد الخطوات التقليدية، وتعزز خوارزمية المعالجة التحكم في وضوح الصور لعرض فعال للتدرجات السلسة.

ويعمل المعالج أيضًا على إظهار أداء الألوان مع قدراته على مطابقة الألوان لتصبح أقرب إلى المحتوى الأصلي، ويدعم ألفا 9 معدل إطارات مرتفعة لإنتاج الصور بسلاسة أكبر وأوضح وبمعدل 120 لقطة في الثانية، وبفضل هذه التقنية تعرض أجهزة تلفاز إل جي 2018 محتوى الأوليد بأقصى درجات الجودة وتمنح المستخدم تجربة مشاهدة مذهلة حقًا.

 

تجربة سينمائية استثنائية

تمتاز أجهزة تلفاز إل جي 2018 من طرازات أوليد وسوبر يو إتش دي بتجربة سينمائية حقيقية في المنزل عبر دعمها للمدى الديناميكي العالي المتقدم في جميع الطرازات، وتعتمد في ذلك على إرث إل جي في دعم صيغ المدى الديناميكي الرئيسة بدءًا من دولبي فيجن إلى إتش دي آر، وإتش إل جي. وتتم معالجة صور المدى الديناميكي العالي ديناميكيًا إطارًا بإطار باستخدام خوارزمية شركة إل جي، مع الخريطة الديناميكية المحسنة للتدرج اللوني.

 

وفي هذا الصدد، صرح بريان كوون، رئيس شركة إل جي للترفيه المنزلي قائلا:” إن تشكيلة تلفزيوناتنا من طراز أوليد وسوبر يو إتش دي للعام 2018 تظهر أعلى مستويات التقدم في تقنية أجهزة التلفاز. ولازالت إل جي متربعة على مكانة رائدة في صناعة أجهزة العرض العالمية من خلال تزويد المستهلكين بأفضل تجربة مشاهدة بفضل تقنيات متقدمة مثل تقنية “ثينك” للذكاء الاصطناعي والمعالجات الرائدة في هذا القطاع.”

 

About LG Electronics Home Entertainment Company

The LG Electronics Home Entertainment Company is a global leader in television, audio video systems, monitors, projectors, personal computers, digital signage and commercial displays. The company opened a new era of innovation in the TV market, creating pioneering technologies like OLED TV and implementing an intuitive webOS operating system to allow customers to experience the full benefits of smart TV technology. LG is committed to improving customers’ lives with innovative home entertainment products led by its award-winning 4K OLED TVs and SUPER UHD TVs featuring Nano Cell™ display technology. For

more information, visit www.LG.com.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق