منوعات

طبيبة جزائرية تتوج في مسابقة الأردن لحفظ القرآن

توجت القارئة الجزائرية نسيبة حمزة من ولاية باتنة، في المسابقة ‎الهاشمية الدولية للإناث لحفظ القرآن الكريم وتلاوته في دورتها الثالثة عشر التي اختتمت السبت بمشاركة 25 مشاركة من 23 دولة.

تحصلت ممثلة الجزائر “23 عاما” والتي تدرس الطب في السنة الخامسة بجامعة باتنة على علامة 25 , 97 من المائة متبوعة بالإندونيسية رغدة فرانكا والإيرانية مريم أصغر حاتم شفيعي بكل ” جدارة واستحقاق” حسب ملاحظات عضوات  لجنة التحكيم اللواتي نوهن  بمستوى الجزائرية وتمكنها في القراءة والترتيل  والأحكام”.

و أكدت عضوة اللجنة المرشدة الدينية من وزارة الشؤون الدينية والأوقاف خولة بلغرايف أن نسيبة حمزة كانت “فخرا للجزائر في هذه  المسابقة  وكانت ممتازة ومتميزة بكل المقاييس وهو الانطباع الذي تركته لدى المنظمين “.

‎وعبّرت القارئة الجزائرية -التي نالت مبلغا ماليا وشهادة تقديرية ووساما- من جهتها عن فرحتها العارمة بهذا التتويج الذي تهديه الى الجزائر في ذكرى عيد النصر ، لافتة الى أن ” النجاح الذي أحرزته هو نجاح كل الشباب الجزائري الذي يضاف إلى سلسلة النجاحات التي يحققها المتسابقون الجزائريون في مختلف المسابقات الدولية لحفظ القران الكريم وترتيله.

‎وكانت صباح مصر المحاورة رئيس قسم التوعية والاتصال والعلاقات العامة في وزارة الأوقاف الأردنية قد أشادت بالمشاركة الجزائرية “الدائمة والنوعية” في مختلف مسابقات حفظ وترتيل القرآن التي ينظمها الأردن سواء لدى الإناث أو الذكور.

‎وكانت المتسابقة الجزائرية صونيا بلعاطل من ولاية سطيف، نالت المرتبة الثانية في الدورة الـ 12 لمسابقة حفظ القرآن الكريم مع التجويد وحسن الأداء العام الماضي .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق