تنصيب لجنة مشتركة بين وزارة الثقافة وهيئة حماية الطفولة

0
486

أعلنت مصالح وزارة الثقافة والفنون، عن تنصيب لجنة مشتركة بين وزارة الثقافة والفنون والهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة.

وأفادت وزارة الثقافة، في بيان لها، اليوم، أن هذه الخطوة تأتي لتفعيل اتفاقية الشراكة التي تم توقيعها سابقا بين القطاعين من أجل دعم آفاق التعاون والتنسيق لتعزيز حماية حقوق الطفل وترقية الطفولة.

وأشار البيان، إلى أن اللجنة تعمل على تحديد شروط وكيفيات توسيع التعاون بين وزارة الثقافة والفنون والهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة في مجال حماية حقوق الطفل، حيث سيقوم الطرفان باتخاذ التدابير اللازمة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال حماية حقوق الطفل وترقيتها وتشجيع النشاطات الثقافية الموجهة للأطفال من خلال إعداد برامج وطنية مشتركة.

وتتكفل هذه اللجنة -يضيف البيان- بتنظيم نشاطات ثقافية مشتركة موجهة للطفل وكذا تكثيف برامج الطفل في مختلف المهرجانات الوطنية، على غرار مهرجان الشريط المرسوم، مهرجان أدب وكتاب الشباب، المعرض الدولي للكتاب ومهرجان القراءة في إحتفال.

كما تسعى إلى تمكين الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة من الولوج الى فضاءات المطالعة العمومية ومنح الفئات الخاصة التسهيلات اللازمة، وتسهيل إدماج الاطفال في مختلف الورشات الفنية والبيداغوجية، على غرار الموسيقى، المسرح، الرسم والأشغال اليدوية، وكذا إنشاء نوادي تثقيفية وتعليمية للطفل لتنمية وتطوير الحس الفني للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة من خلال إشراكهم في نوادي الموسيقى الناشطة بدور الثقافة.

أترك تعليق