الجزائر اليوم

إجراءات جديدة في منح التأشیرة

أعلن سفير فرنسا بالجزائر كزافيي دريانكور اليوم الأحد عن دخول المتعامل الجديد “في.أف.أس غلوبال” الخاص بطلبات التأشيرة بمقاطعة القنصلية العامة لفرنسا بالجزائر الخدمة اليوم الإثنين. 
و خلال ندوة صحفية نظمت على هامش تدشين المركز الجديد، أكد دريانكور أن مركز ” في.أف.أس غلوبال” سيفتح أبوابه يوم غد الإثنين على الساعة الثامنة صباحا لإيداع طلبات التأشيرة بمقاطعة القنصلية العامة لفرنسا بالعاصمة.
و في هذا الشأن، صرح السفير الفرنسي أن المتعامل الجديد تم انتقائه بعد مناقصة أطلقت في خريف 2017 “قصد التكفل الجيد بطلبات التأشيرة في الجزائر في إطار دفتر شروط جديد”.
و بالنسبة لمقاطعة الجزائر تم انتقاء ” في.أف.أس غلوبال” على أساس “معايير موضوعية” مثل الخبرة و مصداقية المشروع المقترح و قدرته على احترام آجال التنفيذ وإمكانياته المالية و نوعية تأمين المعطيات البيومترية و الأماكن المخصصة.
كما أضاف يقول أنه “أمام الزيادة المعتبرة لطلبات التأشيرة (410000 تأشيرة منحت سنة 2017 منها 230000 لسكان العاصمة) كان يجب توفير أرضية أنترنت مكيفة تسمح بتسيير مرن أكثر للمواعيد و أجال معقولة” مضيفا أنه ما بين “1500 و2000 موعد متوفر يوميا على موقع ” في.أف.أس ” علما أن المواعيد تفتح 60 يوما من قبل”.
و بهدف “تأمين” أخذ الموعد تم إلزام طالب التأشيرة بالدفع المسبق لتكاليف الخدمة حسبما تم تأكيده لدى “في أف أس” مع التوضيح أن الموعد اسمي ولن يتم تأكيده إلا بعد دفع التكاليف المسبقة من طرف طالب التأشيرة في غضون 72 ساعة إما لدى إحدى وكالات القرض الشعبي الجزائري أو على الأنترنت أو من خلال بطاقة بنكية.
وتمت الإشارة إلى أن تكاليف خدمة “في أف أس” محددة ب 3600 دج غير قابلة للتعويض في حين أن المواعيد لإيداع طلب التأشيرة مجانية و “متوفرة بعدد كبير”.
ويهدف إنشاء تطبيق فرنسا-تأشيرة إلى توفير “معلومات أوفر” لطالبي التأشيرة و تحقيق “معالجة ناجعة” لطلباتهم.
و تعد فرنسا-تأشيرة البوابة الوحيدة لتسجيل الطلب على الأنترنت الذي دخل حيز الخدمة في مقاطعة الجزائر العاصمة قبل تعميمه إلى وهران و عنابة في الأشهر المقبلة.
وتتم  إجراءات تسجيل طلبات التأشيرة بالنسبة لجميع فئات الطالبين عبر الأنترنت من خلال تطبيق فرنسا-تأشيرة الذي يمكن تصفحه على مدار 7 أيام و 24/24 عبر حاسوب أو هاتف ذكي أو لوحة إلكترونية.
وفيما يخص المقاطعتين القنصليتين لعنابة و وهران فإن طالبي التأشيرة مطالبين بالتوجه إلى مركزي TLS CONTACT بكل من عنابة و وهران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق