الثقافة والفنتكنولوجيا وهواتف

Ooredoo و”اقرأ” يحتفيان بيوم العلم و يمنحان “جائزة Ooredoo لمحو الأمية 2018”

دقيقة صمت ترحما على أرواح شهداء بوفاريك

في إطار شراكتهما الاستراتيجية، احتفل كل من Ooredoo والجمعية الجزائرية لمحو الأمية “اقرأ” بيوم العلم الذي يُصادف لـ 16 أفريل من كل سنة، في حفل نُظم يوم الأحد 15 أفريل 2018 بالجزائر العاصمة.

خلال هذا الحفل، الذي حضره شخصيات، ومُمثلين عن مؤسسات وهيئات رسمية، لا سيما السيدة مريم شرفي، المفوضة الوطنية لحماية الطفولة، والسيد الأمين بشيشي، وزير سابق، والسيدة عائشة باركي، رئيسة جمعية “اقرأ”، وإطارات Ooredoo وكذا شخصيات وطنية فاعلة في مجالي الثقافة والتربية، تم منح جائزة Ooredoo لمحو الأمية في طبعتها الرابعة.

تهدف هذه الجائزة، التي اُطلقت سنة 2013، من قبل Ooredoo وجمعية “إقرأ” إلى مكافأة كل شخص أو مؤسسة أو منظمة أو جمعية، عامّة أو خاصة، أسهمت بصفة كبيرة في مجال محو الأُمية في الجزائر.

قرّرت لجنة التحكيم، التي ترأسها السيد صالح بلعيد، رئيس المجلس الأعلى للغة العربية، وبعد دراسة وتقييم الأعمال، منح “جائزة Ooredoo لمحو الأمية” لسنة  2018 للسيد عبد الوحيد زيكم، أستاذ سابق في المتوسط و مكلف بالتعليم عن بعد في الجامعة، عن مشروعه “لعبة الحوار”.

“لعبة الحوار” هي لعبة تلفزيونية موجهة للجمهور الذي يولي اهتمام للغة العربية  في جميع أبعادها: القواعد، النحو، الإلقاء، الكتابة، المعاني، المفردات، النطق و الأسرار اللغوية.

بمناسبة هذا الحفل، صرّحت السيدة عائشة باركي، رئيسة جمعية “إقرأ”: ” نحن فخورون بتشجيع من خلال هذه الجائزة المبادرات المواطنة التي ساهمت، بصفة شخصية أو جماعية في محاربة الأمية في الجزائر، حيث نحن على يقين أن العلم    والتربية هما ركيزتان أساسيتان للتفتّح والترقية الاجتماعية. نشكر شريكنا Ooredoo الذي يؤكد كل مرة دعمه المتواصل لمشاريعنا ونشاطاتنا وذلك بتعاونها المُثمر منذ أكثر من اثنتي عشرة سنة.” 

شاهد الفيديو:

https://www.youtube.com/watch?v=sEiWOLfgr68  

من جهته، صرح المدير التنفيذي التجاري لـ Ooredoo، السيد خوسي نازاريو، في كلمة قرأها نيابة عنه السيد رمضان جزايري، المدير العملياتي للعلاقات العامة        و الإعلام: ” يُمثل إحياء يوم العلم لـ Ooredoo فرصة للتأكيد عن التزامها المواطن إلى جانب جمعية “اقرأ” و للثناء بعمل كافة مُتطوعيها في محاربة الأمية في الجزائر. ستواصل Ooredoo في التعبير عن مسؤوليتها داخل المجتمع الجزائري وذلك بوضع خبرتها تحت تصرف المتعلمين وبتشجيع المبادرات الهادفة إلى ترقية العلم و المعرفة.”

وبمناسبة هذه الاحتفالية، تم تكريم السيد صالح بلعيد، أستاذ جامعي و رئيس المجلس الأعلى للغة العربية، تقديرا وعرفانا بجهوده في ترقية العلم والمعرفة وإسهامه الفعّال في ازدهار اللّغة العربية في الجزائر.

منذ سنة 2006، تساهم Ooredoo في مشاريع جمعية “اقرأ” سواء في ترقية المعرفة أو في محاربة آفة الأمية. تجسدت هذه الشراكة الاستراتيجية من خلال العديد من المشاريع لاسيما بمساهمتها المالية لتزويد مراكز تعليم و تكوين وإدماج المرأة (عفيف / AFIF) المتواجدة بالخروب (قسنطينة)، و تماسين (ورڤلة)، و أولاد يحي خدروش (جيجل)، و تيزي وزو و كذا عين بسام (البويرة) الذي تم تدشينه شهر فيفري الفارط.

للإشارة أن خلال هذا الحفل، تم فتح باب الترشُّح للنسخة الخامسة ﻟ “جائزة Ooredoo لمحو الأمية”. المنافسة مفتوحة للمترشحين إلى غاية 28 فيفري 2019، وهو آخر أجل لإيداع أعمالهم للتنافس من أجل الفوز بجائزة طبعة 2019.

ويمكنكم الاطلاع على قانون المسابقة على الموقع: www.ooredoo.dz ركن “عن Ooredoo”. للمزيد من المعلومات، يُرجى الاتّصال بدائرة العلاقات العامّة والإعلام عبر البريد الإلكتروني: ooredoo.dz@rpubliques.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق