الثقافة والفن

كنزة مرسلي نجمة هذه المهرجانات في الجزائر ومصر ولبنان قريبا

كنزة-مرسلي-ستار-اكاديمي

تستعد إدارة عدة مهرجانات وتظاهرات فنية جزائرية وعربية إدراج اسم النجمة الجزائرية كنزة مرسلي في لائحة أهم نجوم مسارح الغناء، وأسرت مصادر لموقع “أنا الجزائر” بأن صيف 2015 سيشتعل بمشاركة  صاحبة الحضور المتميز والإحساس والصوت الرخيم، لتلتقي بجمهورها لأول مرة على مسارح الغناء في مهرجانات الجزائر والعرب وتتحفهم بصوتها الجميل.

الجزائر: كتب لـANALGERIA  زبير فاضل

أولى المهرجانات التي تراهن على اسم نجمة برنامج المواهب “ستار أكاديمي” في موسمه العاشر، هو مهرجان تيمقاد الذي تحتضنه مدينة باتنة بشرق الجزائر، وهو الذي تعاقب على مسرحه المئات من نجوم الغناء الجزائري والعربي، على غرار كاظم الساهر وكارول سماحة ووائل جسار ونجوى كرم ونوال الزغبي وصابر الرباعي وعاصي الحلاني وحسين الجسمي وغيرهم من نجوم الصف الأول. وأدرجت إدارة المهرجان اسم كنزة مرسلي لتحيي حفلا فنيا ساهر مع عدد من النجوم الشباب.

2014_11_7_11_8_4_467

مع كارول الجميلة

ثاني المهرجانات هو مهرجان جيملة العربي الذي تحتضنه مدينة جميلة الأثرية في سطيف بشرق الجزائر، وهو مهرجان استطاع على مر سنوات قليلة، أن يصبح مرفأ هاما للفن العربي الأصيل، وستغني هذه المرة كنزة مرسلي في سهرة الفنانة اللبنانية المتألقة كارول سماحة، حيث تراهن إدارة المهرجان على أن تعيد للجمهور ما حدث على مسرح ستار أكاديمي من ديو غنائي جميل بين كنزة وكارول من خلال أغنية “مش معقول”، التي تحقق إلى اليوم نسبة مشاهدة عالية على موقع “يوتيوب”. كما سيتبع نفس السهرة إحياء الفنانتين في السهرة الموالية لحفل فني في مهرجان “سهرات الكازيف” التي يحتضنه مسرح الهواء الطلق بسيدي فرج في الجزائر العاصمة.

كما أورد منظمو تظاهرات ستحتضنها الجزائر من خلال تظاهرة “قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015″، اسم كنزة مرسلي في قائمة الفنانين الذين سيحيون سهرات هذه التظاهرة.

MainImage2015030224238414118

مع سامو على  المسرح

إطلالة كنزة مرسلي العربية خارج حدود الجزائر ستكون أيضا في مهرجانات في كل من مصر ولبنان، حيث اتصل منذ أيام عدد من منظمي المهرجانات بوالدة كنزة مرسلي والتي تعد حاليا مديرة أعمالها، للحصول على موافقتها المبدئية للمشاركة في مهرجانات وتظاهرات وسهرات فنية. وامتد جدول أعمال المنظمين إلى الصيف وحفلات رأس السنة من خلال الحفلات والسهرات الخاصة في أفخم الفنادق. كما أدرج اسم كنزة مع مينا عطا وشاهين وليث في حفلات في مصر قريبا.

وتستعد كنزة مرسلي رفقة الفنان السوري مرهف الإحساس سامو زين إلى إطلاق ديو غنائي بعنوان “قصة حب”، وهو نفس الديو الذي سيجعل من كنزة مرسلي مرافقة لسامو زين عبر عدد من الحفلات والسهرات، مباشرة بعد صدور الأغنية، حيث رفض سامو زين الحديث عن تواريخ هذه الحفلات للموقع في الوقت الحالي قائلا “كنزة ستكون معي على المسارح قريبا بطلب من منظمي الحفلات الذين يتلهفون للديو الغنائي قصة حب”.

10917389_1539279563001549_2495238048498135469_n

لهفة جمهور

وتبقى كنزة مرسلي الفنانة الجزائرية التي تحتل على مواقع التواصل الاجتماعي المراتب الأولى من حيث عدد المتتبعين والمعجبين، وتحافظ على اعتلاء عرش تويتر و”الترند الجزائري”، كون جيشها الكنزاوي الأكثر وفاء لها ودعما لها. ويلتف الجمهور الطويل العريض لكنزة مرسلي أن يراها تغني لها على مسارح المهرجانات والحفلات والتظاهرات الفنية، خصوصا وأنهم يعشقون صوتها وضحكتها وحضورها.

هذا وتتواصل كنزة مرسلي مع جمهورها في الآونة الأخيرة بشكل لافت عبر تويتر وأنستغرام، وغنت لهم منذ يوم تقريبا “وحشتوني” وهي تنتظر جديد الديو الغنائي، وتسجيل أول سينغل لها، حيث تختار كنزة مرسلي أغنية من مجموعة من الأشعار منحها إياها أحد الشعراء الجزائريين يكتب باللهجات العربية المختلفة.

503945

الجزائر: كتب لـANALGERIA  زبير فاضل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق