الرياضة الآن

المحترف الأول : الأنظار تترقب معرقة من سيرافق “المكرة” إلى الرابطة الثانية

usma aso coupe 2015

هكذا كانت بطولة هذا الموسم للرابطة المحترفة الأولى موبيليس ، مليئة بالمفاجآت ، ومتميزة بما حملته من تناقضات ، وما رافقها من عنف ، وغرابة في مسيرة الكثير من الفرق المشكلة لها ، من النقيض إلى النقيض. ومن بين مميزلت هذا البطولة في هذا الموسم ، هو عدم تشكل ملامح الفائز بالبطولة إلى غاية الجولة ما قبل الأخيرة ، فيما لن يعرف الفريقان المرافقان لإتحاد بلعباس إلى الرابطة الثانية إلا في نهاية الجولة الأخيرة (30) من بطولة الرابطة  المحترفة الأولى ، التي ستلعب هذا الجمعة وتجرى مبارياتها كاملة على الساعة الخامسة بعد الظهر.

وإذا كان وفاق سطيف الذي أحرز لقبه السابع في الجولة الماضية بفوزه على شباب قسنطينة بهدفين لصفر (2-0) ، فأن الجولة الأخيرة تنقله إلى وهران لملاقاة فريق المولودية ، صاحب (م. 5 – 41 ن) ، الذي يطمح إلى إنهاء الموسم في مرتبة ثانية او ثالثة ، نظرا لتواصل التنافس على مرتبة الوصيف ، المرشح له بكل قوة فريق مولودية بجاية ، الذي تنتظره مقابلة سهلة في بلعباس أمام النازل الأول إلى الرابطة الثانية ، وهو الأوفر حظا لإحتلال المرتبة الثانية بفعل الفارق في النقاط.

أما الفريق الثالث الذي يتنافس على المراتب الأولى فهو فريق شباب بلوزداد ، الذي تنتظره مقابلة صعبة أمام إتحاد الحراش (م 6 – 40 ن) ، الذي يرغب في إنهاء البطولة بنتيجة إيجابية تعيد الإستقرار إلى بيته ، وتلطف العلاقة مع الأنصار ، الذين صبوا جام غضبهم على الفريق والإدارة بعد الخسارة أمام نصر حسين  داي  في الجولة ما قبل الأخيرة . أما شباب بلوزداد (م 3 – 42 ن) ، الذي تعثر في مرتين متتاليتين امام وفاق سطيف (0-0) وأمل الأربعاء (1-1)  في ملعبه ، فيريد تحقيق نتيجة إيجابية في نهاية الموسم.

المقابلات التي ستشد إليها الأنظار هذا الجمعة ما ينتظر جمعية وهران (م 4 -41 ن) التي تتنقل الى العلمة (م 15 – 35 ن) ، المجبرة على الفوز وانتظار نتائج المباريات الحاسمة الأخرى ، من اجل البقاء في الرابطة الأولى. وإذا كان إتحاد العاصمة (م 11 – 38 ن) في وضعية أفضل ، حيث يكفيه التعادل أمام أولمبي الشلف (م 16 – 36 ن) ، فإن هذا الأخيرة مجبر على الفوز ، ومصيره موجود بين إيدي إبنائه ، مثلما أكد ذلك للإذاعة عبد الكريم مدوار الناطق الرسمي للفريق .

اللقاء الذي يجرى بدون جمهور ، تمنى مدوار أن يلعب فعلا أمام الجمهور ، وأن يكون التحكيم فيه نزيها ، موضحا أن فريقه إذا نزل إلى الرابطة الثانية ، فإن اللـوم سيكون على الفريق الذي لم يحقق نتائج إيجابية في القسم الأول من الموسم.

المقابلة الأخرى التي ستكون نتيجتها حاسمة ، تلك التي ستجمع بين نصر حسين داي ( م 12 – 37 ن) وشبيبة الساورة (م 7 – 39 ن) في ملعب 20 أوت بالعاصمة ، وعنها أكد للإذاعة الوطنية مدرب النصرية يوسف بوزيدي انها مقابلة مهمة مثل المقابلات الأخيرة ، موضحا في حديث للقسم الرياضي للقناة الأولى قائلا : إن مصيرنا بين أيدينا ، أمام فريق قوي وإن كان ضمن بقاءه في الرابطة الأولى ، نافيا أن يكون الفريق قد ضمن الفوز بهذه المقابلة.

نفس الوضعية تواجه أمل الأربعاء (م 12 – 37  ن) ، الذي عليه بالفوز في لقائه الأخير عند إستقباله مولودية الجزائر (م 7 – 39 ن) فوق أرضية ميدانه ، لضمان البقاء في الرابطة المحترفة الأولى. هذه المقابلة إعترف بصعوبتها مدرب أمل الأربعاء محمد ميهوبي ، مؤكدا في حديث للقسم الرياضي للقناة الأولى أن الفريق ليس له خيار إلا الفوز لتفادي الدخول في أية حسابات ، موضحا أنها مقابلة تحضر تكتيكيا بشكل عادي ، ولكن التحضير الخاص يتعلق بالجانب الإرادي والنفسي ، واعدا بعدم تخييب أمل الأنصار

. أما اللقاء الأخير الذي لاتأثير لنتيجته على مستقبل منشطيه ، فهو اللقاء الذي يجمع شباب قسنطينة وشبيبة القبائل اللذان يتقاسمان المرتبة 7 بتسعة وثلاثين نقطة .

برنامج مباريات الجولة ال30 (00ر17):

الفريق المحلي  الفريق الضيف
مولودية العلمة جمعية وهران
أمل الأربعاء مولودية الجزائر
نصر حسين داي (20اوت55) شبيبة الساورة
شباب قسنطينة شبيبة القبائل
مولودية وهران وفاق سطيف
إتحاد بلعباس  مولودية بجاية
إتحاد العاصمة (عمر حماي) أولمبي الشلف (دون جمهور)
إتحاد الحراش (أول نوفمبر) شباب بلوزداد

الترتيب العام :

ترتيب الفـــــــــــرق نقاط لعب
1 وفاق سطيف 48 29
2 مولودية بجاية 44 29
3 شباب بلوزداد 42 29
4 مولودية وهران 41 29
** جمعية وهران 41 29
6 اتحاد الحراش 40 29
7 مولودية الجزائر 39 29
** شبيبة القبائل 39 29
** شباب قسنطينة 39 29
** شبيبة الساورة 39 29
11 إتحاد الجزائر 38 29
12 اصر حسين داي 37 29
** أمل الأربعاء 37 29
14 جمعية الشلف 36 29
15 مولودية العلمة 35 29
16 اتحاد بلعباس (شقط إلى الرابطة الثانية) 33 29

 الجزائر: كتب لـANALGERIA عماد. ع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق