تكنولوجيا وهواتف

أوريدو يفتح عالم الإعلام الآلي للأطفال الجزائريين

Photo Divoxx4kids 2015 (1)

نظّم متعامل الهاتف النقال “أوريدو” اليوم السبت 13 جوان 2015 في محضنه  المتواجد بأولاد فايت بالجزائر العاصمة، بالشراكة مع ” Algeria Java User Group”، للمرة الأولى في الجزائر، تظاهرة Devoxx4kids  والمتمثلة  في ورشة لتعريف الأطفال بمجال الروبوتية و البرمجة  الإعلامية.

f z

تندرج مبادرةDevoxx4kids ، الأولى من نوعها ضمن نشاطات برنامج iStart  (Innovation Start) لـ Ooredoo الذي يُعنى بالابتكار و التطوير النقال. يهدف هذا الحدث الى تمكين الأطفال، بتأطير من قبل خبراء، من التعرف على مجال تكنولوجيات الإعلام و الاتصال و إطلاق العنان لإبداعهم على الكومبيوتر وكذا بإكتشاف كيفية تطوير ألعاب الفيديو و البرمجة الروبوتية        و أبجديات  الإلكترونيك بطريقة مُسلية.

و لتمكين أكبر عدد من الأطفال لمختلف مناطق البلاد من الاستفادة من هذه المبادرة ، سينظم Ooredoo دورات أخرى عبر التراب الوطني لاسيما في قسنطينة وعنابة و وهران و ورقلة .

Photo Divoxx4kids 2015 (2)

 للتذكير، تم إطلاق  Devoxx4kids لأول مرة في بلجيكا سنة 2012، ليُنظم  بعد ذلك عبر مختلف بلدان العالم.

بإطلاقه لهذه المبادرة الأولى في الجزائر، بالشراكة مع « Algeria Java User Group »،  يؤكد Ooredoo  ريادته التكنولوجية ويعبر عن إرادته في تحفيز الروح الإبداعية للأطفال بالتفتّح على عالم الإعلام الآلي بطريقة مُمتعة  و مُسلية .

الجزائر: كتب لـANALGERIA زبير. ف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق