الجزائر اليوم

أول بطاقة تعريف وطنية بيومترية بداية من فيفري 2015

large-رسميا-أول-بطاقة-تعريف-وطنية-بيومترية-بداية-من-فيفري-القادم-b9dfe

 كشف وزير الدولة وزير الداخلية والجماعات المحلية الطيب بلعيز اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة أن الملف الخاص باستصدار بطاقة التعريف البيرومترية “جاهز من جميع جوانبه وسيشرع في العملية إبتداءا من شهر فيفري 2015”.

وقال بلعيز على هامش اشرافه رفقة وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة على انطلاق عملية استصدار شهادة الميلاد (خاص12 ) لفائدة أفراد الجالية الجزائرية بالخارج, أن “ملف استصدار بطاقة التعريف البيومترية جاهز من جميع جوانبه وسيشرع في العملية ابتداءا من فبراير 2015 “. وشدد الوزير على ضرورة الانتهاء من عملية استصدار جوازات السفر البيومترية وفقا للاتفاقية الدولية التي حددت تاريخ 17 ديسمبر 2015 لهذا الغرض.

وذكر بلعيز في هذا السياق انه “أعطى تعليمات للإنتهاء من العملية الخاصة باستصدار جوازات السفر البيومترية في  31 ديسمبر القادم لكن نظرا لإمكانية تعطل الآلات تم تمديد  المدة إلى بداية 2015” مضيفا أنه سيتم الشروع بعد ذلك في استصدار بطاقة التعريف البيومترية.

وخلص بلعيز الى ان الهدف الذي تسعى اليه مصالحه هو “الوصول الى رقم تعريفي وطني يغني المواطن عن باقي الوثائق” مشيرا الى ان بطاقة التعريف البيومترية “ستمكن من القضاء على البيروقراطية في جيمع القطاعات باعتبار –كماقال– أن الملف “تم التحضير له بالتنسيق مع جميع الدوائر الوزارية.

 AnAlgeriA

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق