مقالات

الويزة وشمس التوريث؟!

Hanoun_665778620

نقطة نظام: يكتبها لـ”الخبر” سعد بوعقبة_ANALGERIA

قال لي أحد العارفين بخبايا الرئاسة إن الويزة حنون تمارس مع الرئيس وشقيقه نفس السياسة التي كانت تمارسها أرملة المرحوم بوضياف مع جماعة الـ (D.R.S)، حيث كانت أرملة المرحوم بوضياف تطلق تصريحات نارية عن مقتل زوجها كلما احتاجت إلى “كموسة” أو شكارة!

الويزة الآن تمارس نفس السياسة مع السعيد بوتفليقة وأخيه، فتارة تقابل قادة العسكر لتحريشهم على الرئاسة… وتارة تهاجم المعارضة التي تهاجم العسكر والرئاسة.. وفي أحيان أخرى تفتح النار على جزء من الباترونة! وفي جميع تحركاتها السياسية تشم رائحة: “اتقوا الله ربكم ما عطيتونيش معاكم”!

حنون قد تكون صادقة في دعوة شقيق الرئيس وحافظ أختام الجمهورية الجزائرية لأن يخرج عن صمته ويتحدث باسم الرئيس عن حقيقة ما يمارسه باسم شقيقه في الخفاء… وبذلك تريد حنون رفع الغطاء عن عمل غير شرعي لشقيق الرئيس ليصبح عملا شرعيا! وبالنظر إلى الزمالة السابقة بين حنون وشقيق الرئيس في الطائفة السياسية المسماة “تروتسكيين” قد يكون ما قالته حنون وحي أوحي به إليها من طرف من مصلحتهم أن يخرج السعيد إلى العلن! وبالتالي إحياء مشروع التوريث الذي قبر بالربيع العربي قبل سنوات !

وبالنظر إلى استسلام الجميع بمن فيهم ضباط الجيش إلى موضوع التوريث بالخفاء، فلماذا لا يتم الانتقال إلى مرحلة لاحقة وهي تحويل توريث الظل إلى توريث الشمس؟!

وحنون التي كانت تدافع عن الرئيس ضد خصومه أكثر من أن يدافع هو عن نفسه، قد يكون مصدر العلاقة هذه هو هذا الظل الذي نريد إخراجه إلى الشمس !

وماذا لو أن من تدعوه الويزة إلى الخروج عن صمته قد خرج فعلا وقال: إنه ضد الغاز الصخري في الصحراء! وأن جماعة حداد وسراق النظام هم من وراء توريط أخيه في هذا المشروع؟! ألا يخرج الشعب في مظاهرة (عفوية) للتأييد والمساندة لمشروع التوريث بمن فيهم سكان الصحراء؟!

أليس هذا ما تريده لويزة حنون وهي المدافع الشرس عن مشروع الغاز الصخري!

يجب أن نعترف للويزة حنون بأنها تمارس السياسة (بالتضليل) وبكفاءة عالية، وفي بعض الأحيان تضلل الناس بتصريحاتها غير العادية… لكنها تضلل نفسها أيضا؟!

 

bouakba2009@yahoo.fr

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق