الجزائر اليوم

توزيع قرارات الاستفادة من “عدل” بعد رمضان

2012-logaadl_283270546

كشف وزير السكن والعمران عبد المجيد تبون أمس السبت أن المكتتبين في برنامج “عدل 1” سيتمكنون من دفع الشطر الثاني من قيمة السكن بعد نهاية شهر رمضان، على أن يستفيدوا من شهادات الاستفادة التي تحتوي على الموقع السكني إضافة إلى جميع المعلومات الخاصة بالمكتتب.
m b
وحسب نفس المصدر، فإن وتيرة إنجاز مُختلف المواقع السكنية في إطار هذه الصيغة تسير على ما يُرام، في حين ينتظر أن تشرع مصالحه في استدعاء المكتتبين لدفع الشطر الثاني المقدر بـ5% من القيمة الإجمالية للسكن مباشرة بعد شهر رمضان، على أن تستمر العملية تدريجيا لتشمل جميع المكتتبين، على غرار المكتتبين في برنامج “عدل 2” الذين سجلوا أنفسهم إلكترونيا في سبتمبر 2013، في حين ينتظر أن يستفيد المعنيون من “شهادة التخصيص” مباشرة بعد دفع الشطر الثاني.

وكشف وزير السكن والعمران، خلال قيامه بزيارة ميدانية إلى مشروع الجامع الكبير في المحمدية بالعاصمة للوقوف على مدى تقدم الأشغال به، عن اتفاق مع الشركة الصينية المنجزة يقضي بالزيادة في نسبة الإسمنت بـ3 آلاف متر مكعب لضمان سلامة المسجد من الكوارث الطبيعية.
وفي سياق ذي صلة، أفاد تبون بأن لجنة مشتركة (مكونة من وزارة الشؤون الدينية ووزارة السكن) ستجتمع لاختيار الآيات القرآنية والأحاديث والزخرفة التي ستزين المسجد.

الجزائر: كتب لـANALGERIA مهدي بلخير

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق