الثقافة والفن

سعد لمجرد.. الحكم قبل المحاكمة

4s4a9332a-630x420

أصبحت قضية الفنان المغربي سعد لمجرد قضية رأى عام، فقد تم القبض على سعد فى فرنسا بعد أن تقدمت فتاة فرنسية تبلغ من العمر 22 عاماً بشكوى ضده، تتهمه فيها بمحاولة اغتصابها.

تباينت ردود الأفعال حول القبض على سعد،بين مدافعين وداعمين، ومهاجمين وجزء وصفه بالمغتصب.

سعد لمجرد
سعد لمجرد

ينام سعد لمجرد فى سجن (Fleury Mérogis) على بعد 30 كيلومتراً من العاصمة الفرنسية باريس، في إطار مرحلة الاعتقال الاحتياطي، بعدما رفض قاضي التحقيق، طلب الدفاع تمتيعه بالسراح المؤقت مقابل كفالة مادية، ويعتبر سجن (Fleury Mérogis) الأكبر في أوروبا وأخطر سجون فرنسا، وهو مخصص لمنفذي العمليات الإرهابية التي ضربت فرنسا فى السنوات الأخيرة، ومن المنتظر أن يمثل المجرد أمام قاضي التحقيق،حيث سيقوم القاضي بمواجهته بالفتاة.

دعا جمهور (المعلم) للقيام بمظاهرة في الدار البيضاء للمطالبة بالإفراج عنه، وذلك من خلال هاشتاج على السوشيال ميديا وكان على الشكل التالي(#freedom_for_saad) وتم ترجمة الهاشتاج باللغتين الفرنسية والإنجليزية لإعلان التضامن معه.

النجم المغربي سعد لمجرد
النجم المغربي سعد لمجرد

كان يجب على الجميع إلتزام الصمت التام حتى يتم التحقيق كاملا في هذه القضية، والفصل فيها، إذا كانت التهم المنسوبة إليه حقيقة أم مؤامرة ضده، فلننتظر كلمة المحكمة الفرنسية فى قضية المجرد، وكفانا أحكاما مسبقة، وإلى أن تظهر الحقيقة ما علينا سوى الإنتظار.

ANALGERIA

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *