صحة وبيئة

الوكالة الوطنية للنفايات وكوكا كولا الجزائر ينظمان حملة للفرز الانتقائي للنفايات على مستوى الشواطئ

بمناسبة حلول موسم الاصطياف2018، أطلقت الوكالة الوطنية للنفايات بالتعاون مع كوكا كولا الجزائر حملة تحسيسية للفرز الانتقائي علي مستوى الشواطئ من أجل توعية المواطن   و إبراز مدى تأثير النفايات التي يخلفها على البيئة من جهة وكذا تبيان أهمية الفرز الانتقائي من جهة أخرى.

هذه العملية تكتسي أهمية كبيرة قصد التخفيف من مشكلة النفايات و خاصة البلاستيكية منها، على اعتبار أن البلاستيك يمثل ما لا يقل عن17 بالمائة من إجمالي كمية النفايات المنتجة.

      و لحرصنا على نظافة الساحل  الجزائري، تقوم الوكالة الوطنية للنفايات بالتعاون مع كوكا كولا الجزائر بتنظيم حملة توعوية بأسلوب ترفيهي تربوي، و قد تم ذلك من خلال استحداث قرية صغيرة بمساحة 800 متر مربع، ،تحتوي على مساحة للتوعية والتحسيس تتخللها أنشطة و ألعاب تعليمية بسيطة من شأنها غرس ثقافة السلوك البيئي لدى المصطاف .

في هذا الصدد تلتزم الوكالة الوطنية للنفايات بمرافقة الجماعات المحلية و تقديم الدعم التقني لها ،إضافة إلى الجانب التحسيسي  و التوعوي من خلال تجسيد الفرز الانتقائي على مستوى5 شواطئ في كل من:

–  بومرداس (شاطئي قورصو و دلفين )

– تيبازة (شاطئي شنوة و العقيد عباس)

– تيزي وزو(شاطئ خروبة بأزفون)

    سيجد المصطاف على مستوى هذه الشواطئ حاويتين مختلفتين إحداهما صفراء مخصصة للنفايات القابلة للتدوير(بلاستيك، ألمنيوم، كرتون، ورق) و الأخرى خضراء خاصة بالنفايات العضوية.

كوكا كوكا حددت هدفا جديدا لإعادة صياغة نضرتها اتجاه المغلفات، وذلك من خلال برنامج يهدف إلى جمع  و تدوير ما يقارب 100℅ من مخلفاتها في آفاق 2030 . بهذه المبادرة، كوكا كولا تنظم إلى جهود الوكالة الوطنية للنفايات في مسعاها الرامي إلى تحسيس المواطن الجزائري بمخاطر النفايات و العمل سويا على تقليص نسبة التلوث البحري .

لهذا الغرض فان الصحافة مدعوة لتغطية تنقلات هذه القرية من 15 جويلية إلى 03 سبتمبر 2018 في الولايات الثلاث المذكورة أعلاه وفقا للبرنامج المرفق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق