الثقافة والفن

الطبعة الثانية للصالون عبر الأنترنت للدراسة في فرنسا

تنظم “كامبوس فرانس الجزائر” الطبعة الثانية  للصالون عبر الأنترنت للدراسة في فرنسا ابتداء من يوم الخميس المقبل، حسبما جاء في بيان اليوم الثلاثاء لسفارة فرنسا بالجزائر.

وعلى مدى يومين، ستقوم العديد من مؤسسات التعليم العالي الفرنسية بالإجابة عبر الأنترنت على أسئلة الطلاب الجزائريين من خلال أرضية الدخول التالية :

http:/salondz.campusfrance.org.

وحسب البيان ، سيسمح هذا الصالون الافتراضي والمبتكر بربط الفضاءات الخمس لكامبوس فرانس  بالجزائر ومؤسسات التعليم العالي الفرنسية  وجمعيات الطلبة القدماء “ألومني”  و كذا الطلبة عبر كافة التراب الوطني وهذا من أجل ترقية جودة ونوعية  التكوينات المقترحة”.

وبفضل هذه الأرضية التفاعلية، فإن الصالون الافتراضي “يمنح  للطلبة الجزائريين المنحدرين من كل ولايات الوطن إمكانية التحاور المباشر عبر  حواسيبهم أو هواتفهم الذكية مع أكثر من 20 مؤسسة تعليم عالي فرنسية والاطلاع  على مختلف الشهادات المقترحة من أجل إعداد مشاريعهم الدراسية لسنة 2019 دون  تكبد عناء التنقل”. يضيف البيان .

كما تعتبر المبادرة “فرصة فريدة” يمنحها “كامبوس فرانس الجزائر” من أجل توجيه  الطلبة لاختيار المسار المناسب و توضيح مختلف إجراءات التسجيل في الجامعة و مدارس الهندسة والفنون والتجارة في فرنسا.

وتقدم فضاءات “كامبوس فرانس الجزائر” المتواجدة بالفروع الخمسة للمعهد  الفرنسي بالجزائر (الجزائر العاصمة و وهران و قسنطينة وعنابة وتلمسان)  “دورات إعلامية حول الدراسة في فرنسا وورشات توجيه  وورشات موضوعاتية وورشات أخرى متاحة بالمجان ابتداء من هذا الشهر في هذه المدن الخمس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *