تكنولوجيا وهواتف

أوريدو تُعلن عن المؤسسات التكنولوجية الناشئة الفائزة في برنامجها tStart 2018

برنامج دعم المؤسسات التكنولوجية الناشئة

  • مرافقة وحضانة مجانية لمدة 6 أشهر

تُواصل Ooredoo، المبتكر التكنولوجي، مسار الشراكة الذي يهدف إلى دعم إنشاء ومرافقة المؤسسات التكنولوجية الجزائرية الناشئة.

وبمناسبة طبعة tStart   2018، نظمتم Ooredoo مؤخرا بمعهدها الكائن ببئر خادم بالجزائر العاصمة، الانتقاء النهائي للمشاريع التكنولوجية التي تم تقديمها بعد دعوة الترشح التي تمّ اطلاقها في أكتوبر 2018.

ومن بين 238 مشروعاً ناشئا تم تقديمه، انتقت لجنة التحكيم المكونة من خبراء من عالم المؤسسة ومجال تكنولوجيات الاعلام والاتصال، خمسة عشر مشروعًا في مختلف مجالات النشاط على غرار التعليم، التجارة الإلكترونية، الصحة، الفلاحة والاتصالات السلكية واللاسلكية.

بعد دراسة وتقييم المشاريع، قامت هيئة التحكيم باختيار مشاريع المؤسسات التكنولوجية الناشئة الخمسة الفائزة وفقاً لمعايير محددة مسبقاً لاسيما: خبرة المقاولين في النشاط المختار، وجود سوق مستهدف، الابتكار، القيمة المضافة للفكرة والجدوى الاقتصادية للمشروع.

وتتمثل المشاريع الخمسة الفائزة في طبعة tStart   2018 في ꞉

  • 9RAYTI تطبيق للدعم المدرسي يوفر محتوى تعليمي.

  • CITYLOCKER حل لتسليم المشتريات عبر الإنترنت.

  • DRUG Labels نظام لوضع البطاقات على الأدوية.

  • E-NANNY بوابة لتقريب الأولياء من المربيات.

  • PROVR Studio الواقع الافتراضي في خدمة المؤسسات.

ستستفيد المشاريع الخمسة الفائزة من الدعم وحضانة مجانية لمدة 6 أشهر في حاضنات Ooredoo.

في تصريحه، قال السيد إيف دي بويسون، المدير التنفيذي للاستراتيجية والمكلف بالأعمال الجديدة وبرنامج tStart لدىOoredoo  ꞉ ” تعرف الجزائر بروز بيئة اقتصادية في دعم المؤسسات التكنولوجية الناشئة، وتفخر Ooredoo بأن تكون من الرواد الأوائل في هذا المجال وأن تُسهم في ابراز جيل من الشركات الناشئة في مجالات مثل إنترنت الأشياء، التجارة الإلكترونية، و التي تمر من الفكرة إلى النموذج، داخل الحضانة ثم إلى اقتحام السوق والبحث عن الزبائن. أهنئ دفعة tStart الجديدة والواعدة وأرحب بها في البرنامج ليتمكنوا من تطوير مؤسساتهم الخاصة بمساعدة مدربينا ومؤطرينا“.

 

للتذكير، مكن برنامج tStart الذي أطلق سنة 2013 من خلق نواة نشطة للمؤسسات التكنولوجية الناشئة من قبل مقاولين شباب جزائريين. وساهم هذا البرنامج في دعم 29 مؤسسة تكنولوجية ناشئة، منها 20 مؤسسة استفادت من حضانة لدى Ooredoo، وتكوين 5400 شاب وخلق 20 نموذجًا للأجهزة المتصلة في مخبر الابتكار الخاص بها وكذا 273 تطبيقا للهواتف النقالة التي حققت أكثر من 2 مليون تحميل.

 

من خلال هذه البرامج التحفيزية للمقاولتية، تُعزز Ooredoo علاقاتها مع حاملي المشاريع التكنولوجية بهدف الاسهام بشكل كبير في خلق اقتصاد رقمي وطني قائم على المعرفة والذكاء والكفاءات الوطنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *