تكنولوجيا وهواتف

سامسونغ تكشف الستار عن الجيل التالي لتلفازها QLED خلال منتدى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2019

دشّنت سامسونج عصر جديد من أجهزة التلفاز  كبيرة الحجمبدقة 8K مع إطلاق تلفاز QLED 8K مقاس  98 بوصة، إلى جانب تحسين خصائص الصوت باستخدام مكبرات الصوتQ70 Soundbar

استعرضت سامسونج للإلكترونيات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اليوم، خلال فعاليات منتداها التاسع للشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2019 رؤيتها المبتكرة لمستقبل التجارب الترفيهية في المنزل مع إطلاق تلفازها الذكي الجديد كلياًQLED 8K بدقة 98 بوصة، والذي يعتبر الأكبر في حجمه عبر سلسة تلفزيناتQLEDحتى الآن إلى جانب تقديمه أفضل جودة صورة ممكنة بدقة 8K.وتغيرتشكيلة تلفزينات سامسونج الجديدة المفاهيم التقليدية حول شكل ومضمون جهاز التلفاز من خلال تقديمها تجربة مشاهدة تلفزيونية غامرة وأكثر ذكاءً إضافة إلى إثراء حياة المستهلكين ليستمتعوا بعصر جديد من شاشات العرض المثالية.

بالإضافة إلى ذلك، عرضتسامسونج خلال المنتدى منتجاً جديداً لعملائها في المنطقة يتمثل بمكبر الصوت Q70 Soundbar، والذي تم تطويره بالتعاون مع شركة “هارمان كاردون”بهدف تعزيز تجربة الترفيه المنزلي من خلال ابتكاراتجديدة ومتقدمة في نظام الصوت والتي تتكامل مع جهاز التلفاز لتقديم تجربة ترفيهية متكاملة في المنزل.

وتعليقاً على إطلاق جهاز التلفاز الجديد، قال إيهاب قاسم، المدير الإقليمي المدير الإقليمي لمنتجات العرض المرئي في سامسونج للإلكترونيات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “منذ إطلاق تلفزيوناتQLED لأول مرة، شهدت رحلتنا نحو الابتكار في عالم شاشات العرض تطورات كبيرة مع التركيز على هدفنا الأساسي المتمثل بأهمية تطوير ابتكارات استثنائية تساهم بتعزيز التجربة الترفيهة في المنزل إلى جانب إثراء أسلوب حياة المستهلكين. وتماشياً مع التغيرات التي شهدتها متطلبات المستهلكين المتنامية إلى جانب تطوراتنا التكنولوجية، التزمنا في سامسونج بتعزيز ابتكاراتنا من أجل توفير منتجات تتسم بالجودة والقيمة. ويمثل إطلاق أحدث تلفزيوناتنا في سلسةQLED حتى الآن دليلاً على التزامنا بهذه الرؤية نظراً للمزايا والخصائص الاستثنائية التي يوفرها هذا التلفاز لا سيما فيما يتعلق بدقة العرض 8K”.

8K QLED: شاشة العرض الأكبر والأذكى والأكثر تطوراً حتى الآن

تعيد مجموعة تلفزيوناتQLEDلعام 2019 من سامسونج صياغة المفاهيم التقليدية لتجربة المشاهدة من الجيل التالي من خلال التركيز على جعل التلفزيون المركزالحقيقي في المنزل. وتتوفر مجموعة QLED بأحجام مختلفة أكثر من أي وقت مضى، حيث تقدم هذه الابتكارات منظور جديد لأبعاد أجهزة التلفزيون التقليدية مع الاتجاهنحو تعزيز أحجام شاشات العرضبما ينسجم مع متطلبات المستهلكين، حيث تتنوع أحجام طرازات تلفزيونات سامسونج لعام 2019 مع إضافة أحجام 98 بوصة و95 بوصة و82 بوصة و 75 بوصة و65 بوصة.

وتقدم أجهزة QLED للعام 2019 أعلى مستويات جودة الصورة بفضل شريحة المعالج الجديدة لتقنية العرض النقطي بدقة 8K، والتي تعتبر الأقوى والأذكى من سامسونج حتى الآن. إضافة إلى ذلك، يتميز المحتوى الذي يقدمه التلفاز  بدقة عالية في الألوان مما يجعل الصورة المقدمة مثالية ومنسجمة تماماً مع مجموعة الألوان العريضة التي يقدمها تلفزيون8K QLEDإلى جانب مصفوفةأضواء LED الخلفية الكاملة. وبفضل هذه الإضاءة تصبح المساحات السوداء أكثر سواداً في حين تصبح المساحات المشرقة أكثر سطوعاً وإشراقاً لتمكين المشاهدين من الاستمتاع بتفاصيل أكثر وضوحاً، فضلاً عن التحسينات المميزة في مستوى التباين. كما تتيح عناصر التحكم المحسنة في الإضاءة الخلفية وتقنية زاوية المشاهدة الفائقة “Ultra View Angle” للمستخدمين الحصول على مستوى إضافي من دقة المشاهدة من جميع الزوايا. وتوفر هذه المزايا للمشاهدين مزيداً من المتعة عند متابعة مبارياتهم أو أفلامهم المفضلة والاستمتاع بمشاهدة المحتوى الذي يعرفونه ويحبونه بفضل الصور النابضة بالحياة والمعززة بتقنية المدى الديناميكي العالي إضافة إلى مستوى التباين عالي الجودة الذي يظهر على الشاشة.

كما عملت سامسونج أيضاً على تطوير الميزات الذكية والخصائص المعززةبالذكاء الاصطناعي في تلفاز QLED والتي تعمل على الارتقاء بجودة الصورة. وسواءً كان المستخدمون يشاهدون المحتوى عبر خدمة بث أو أجهزة استقبال رقمي أو وصلة HDMI أو USB، أو حتى عبر النسخ المتطابق لشاشة الهاتف المحمول، يمكن لتقنية سامسونج الجديدة التي تستند إلى الذكاء الاصطناعي التعرف على أي محتوى وتحسينه بغض النظر عن مستوى الدقة الأصلية لتوفيرها بجودة عالية تقارب دقة 8K.

وتُعد مجموعة تلفزيونات هذا العام أكثر ذكاءً مع دمج المساعد الرقمي الذكي Bixby 2.0والذي يتميز بقدرات صوت محسنة وأكثر تفاعلية باللغتين الإنجليزية والفرنسية، حيث يتفاعل Bixbyالجديد مع المستخدمين عبر الأوامر الصوتية بما في ذلك السؤال عن معلومات عامة باللغتين الإنجليزية والفرنسية مثل تحديثات الطقس المباشرة وغيرها.

مكبرات الصوت Q70 Soundbar: تجربة ترفيهية غامرة ومتكاملة 

تعمل مكبرات الصوت Q70 Soundbar التي تتميز بتصميمها الأنيق والمميز على تعزيز التجربة الترفيهية المنزلية من خلال خلق جو مثالي وتوفير صوت واضح ومميز إلى جانب قدرات اتصال سلسة. ومن خلال تزويده بمزايا مبتكرة لإضفاء مزيداً من الحيوية على تجربة المشاهدة، يعتبر  مكبر الصوت Q70  الرفيق المثالي الذي يتكامل مع أجهزة تلفاز سامسونج لمنح المستهلكين تجارب فريدة من نوعها.

ويعمل النظام الصوتي الجديد الذي طورته الشركة بالتعاون مع شركة “هارمان كاردون” على الارتقاء بتجارب المستهلكين السمعية والبصرية مع تقنيتي Dolby Atmos وDTS: X اللتين تعملان على توفير تجربة صوت غامرة ثلاثية الأبعاد. بالإضافة إلى ذلك، تعمل تقنية الصوت المعززة بالذكاء الاصطناعي على ضبط إيقاع الصوت في الوقت الحقيقي لتحسين جودته وتوفير وضعيات الصوت المثلى، بينما توفر تقنية 4K Pass-Through في الوقت نفسه جودة صوت مميزة ودقة عالية للصورة بهدف نقل المحتوى دون أي مساومة على تجربة الصوت المحيطي الحقيقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *