العالم اليوم

بالفيديو: حسين دهقان للتلفزيون العربي: ولي العهد السعودي محمد بن سلمان شاب مغرور متكبر وعديم التجربة

  • الأوروبيون لا يتمتعون بأي استقلال عن الولايات المتحدة وسياستها
  • سنبدأ قريبا بتصنيع مقاتلة متطورة ثقيلة وقد قطعنا مراحل مهمة في هذا المجال.
  • ملوك السعودية جاءوا الى الحكم بالقوة والظلم.

اعتبر حسين دهقان، المستشار العسكري للمرشد الإيرانيعلي خامنئي، ان الولايات المتحدة غير راغبة وغير قادرة على القيام بعمل عسكري ضد إيران، وعدم رغبتها ناتجة عن عدم قدرتها على جر المنطقة إلى التوتر.

وقال دهقان، في حديث خاص للتلفزيون العربي، إن ايران لديها القدرة على إغلاق مضيق هرمز ولن تبادر لإتخاذ هذه الخطوة، ولكن في حال حاولت الولايات المتحدة منعها من تصدير النفط عبر المضيق، فإنها ستوقف كل شحنات النفط عبر المضيق من كل الدول المصدرة.

وردّ المستشار العسكري على تصنيف الولايات المتحدة للحرس الثوري الإيراني على لائحة الإرهاب، قائلا إن إيران  تعتبر الحكومة الأميركية والأجهزة الأمنية الأميركية مؤسسات إرهابية وأكثر.

وفي الملف السوري قال دهقان ان الإيرانيين والروس أتوا الى سوريا بناء على دعوة رسمية من الحكومة السورية، واعتبر ان ما يتفق عليه الرئيس الأميركي دونالد ترمب والرئيس التركي رجب طيب أردوغان في سوريا غير مهم بالنسبة لإيران، بل المهم هو ما يقرره الشعب السوري.

وعلق دهقان على الوضع في فنزويلا، مشيراً إلى أن إيران غير متواجدة في فنزويلا، أما الولايات المتحدة فتدعم شخص يعلن نفسه رئيسا هناك على عكس الإرادة الشعبية وتخطط لإنقلاب عسكري.

ولفت دقهان في حديثه للتلفزيون العربي، إلى أن ايران لن تستعمل قدراتها العسكرية ضد جيرانها، وما تملكه في أي مجال هو ملك للعالم الإسلامي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *