تكنولوجيا وهواتف

أول تلفزيون AI ناطق بالعربية قائم على الذكاء الاصطناعي من إل جي LG

كجزء من رؤيتها لتوفير تجربة مشاهد استثنائية ، قدمت إل جي للاكترونيات LG Electronics  أول خدمة دعم صوتي باللغة العربية في أجهزة التلفزيون المتوافقة مع AI 2019.

تأتي أجهزة تلفزيون 2019 مع نظام ثينكيو ذو الذكاء الاصطناعي الفريد من إل جي LG ، والذي ينشر خوارزمية  ذات التعليم المعمّق لتمكين مستوى أعلى من جودة الصوت والصورة AI. باستخدام الخوارزمية الجديدة ، تقوم أجهزة تلفاز إل جي LG بتحليل محتوى المصدر والتعرف على الظروف المحيطة لتوفير محتوى محسّن.

و تسهّل ميزة “التعرف على الكلام ” المتوفرة حاليا باللغة العربية  العثور على إجابات ببساطة عن طريق التحدث إلى جهاز التحكم عن بعد دون الحاجة إلى أجهزة إضافية. بناءً على السياق كما تسمح أجهزة التلفزيون باستعلامات أكثر تعقيدًا، مما يعني أنه لن يتعين على المستخدمين إنشاء سلسلة من الأوامر المتكررة للحصول على النتائج المرجوة.

تساعد معالجة اللغات الطبيعية

على توفير تحكم ذكي بالصوت (للغة العربية) على أجهزة تلفاز إل جيLG   ذات الذكاء الاصطناعي، والتي تشمل OLED و NanoCell والتلفزيون الذكي. ستكون أجهزة تلفزيون AI الجديدة من إل جي LG موجهة لمجموعة متنوعة من الجماهير بما فيها الجزائر، مدعمّة باللغة العربية الإضافة إلى اللهجة السعودية والإماراتية (اللهجة الخليجية). تخطط إل جي LG أيضًا لتجهيز أجهزة تلفزيونها باللهجة العربية المصرية في نهاية هذا العام. بالإضافة إلى معالج اللغة العربية، تدعم أجهزة التلفزيون 2019 أيضًا البرمجة اللغوية الطبيعية المدمجة للغة الإنجليزية والفرنسية والبرتغالية والإسبانية والروسية.

تم تصميم أجهزة تلفزيون ثينكيو ThinQ AI من  إل جي LG لتزويد المستهلكين بالعديد من المزايا، بما في ذلك التحكم في التلفزيون والبحث عن المحتوى. يمكن للمستخدمين تغيير القنوات وتغيير مستوى الصوت وضبط الإعدادات ببساطة باستخدام صوتهم. تتيح ميزة البحث عن المحتوى للمستخدمين أيضًا اكتشاف أحدث عروض Netflix ومقاطع الفيديو على YouTube.

لتمكين المستهلكين من العيش بشكل كامل، عقدت إل جي LG شراكة مع Open Connectivity Foundation (OCF) ، مما مكّن أجهزة التلفزيون الجديدة من التواصل مع العديد من الأجهزة المنزلية الذكية  مباشرة من الغرفة. يمكن للمستخدمين الآن الاستفادة من لوحة أجهزة القياس الرئيسية من إل جي LG للتحكم في الأجهزة (كمكيفات الهواء والغسالات و المكانس الكهربائية الروبوتية  ومكبرات الصوت والإضاءة) مباشرةً من خلال التلفزة.

“بعد سنوات من البحث والتطوير، نجحت إل جي LG أخيرًا في إطلاق تلفزيون AI باللغة العربية. قال رئيس شركة إل جي إلكترونيكس ، جيمس لي James Lee، إنّ إل جي  LGتبدي عزمها نيابة عن عملائها الناطقين بالعربية مع أول تلفزيون عربي في العالم ، ونحن ملتزمون بتزويد المستهلكين بطرق جديدة للعيش حياة ذكية وفعالة في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا. مضيفا “لا يزال الشرق الأوسط يمثل سوقًا رئيسيًا لشركة إل جي ونريد الاستماع إلى احتياجات المستهلكين لدينا – الاستفادة من أحدث الابتكارات التكنولوجية من جميع أنحاء العالم لتوفير حلول محلية مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات الناس.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *