الثقافة والفن

معرض فني للفنان التشكيلي ״خالد رشدي بسايح״

تحت إشراف وزارة الثقافة وفي إطار نشاطاتها الثقافية السنوية، تنظم الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي معرضا فنيا للفنان التشكيلي خالد رشدي بسايح إبتداء من يوم السبت 16 نوفمبر 2019 على الساعة  15:30            بدار عبد اللطيف، إلى غاية يوم الإثنين 25 نوفمبر 2019.

״خالد رشدي بسايح״

فنان تشكيلي عصامي، يهتم بعدة مجالات فنية، ويستوحي أعماله من الطبيعة الإنسانية المعقدة.

يؤسس فنه التشكيلي على منحى يمكنه من خلق شخصيات من وحي خياله، فهو يرسم نظرة بدون عيون، و قوام بدون أجسام، إبداعات يستلهمها من سيرة و مواقف كل إنسان، و التي تقوده نحو صلب نواة الشخصيات التي يرسمها.

هذا ما يسمح له بتسليط الضوء على جو من العمل والعاطفة التي تنبعث منه، شكل رأسي يوحي بطريقة ما على سمو الروح،  ما يدل على تحرير هذه الروح من مجتمع مليء بالأحكام المسبقة.

وفقا لكل موضوع، سيتم تحويل الأشكال العمودية بواسطة منحنيات لتروي مسيرة حياة و لحظة شك، لحظة من الشك ترى زخمًا، وبهذا يمثل طول أعناق نماذجه التي يعتمدها إمتدادا للأمل نحو المثالية.

 

 

دار عبد اللطيف مكان للتاريخ والفن

تعد دار عبد اللطيف التي تعود للقرن الثامن عشر جوهرة الهندسة المعمارية الجزائرية القديمة، و توصف على أنها  تراث وطني، بل هي أيضا المقر الرئيسي للوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي ومكان للإقامات الإبداعية والمعارض الفنية التي تنظمها الوكالة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “معرض فني للفنان التشكيلي ״خالد رشدي بسايح״”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *