مال وأعمال

إقتراح خط جوي مباشر بين أندونيسيا والجزائر

ممثل وزارة السياحة وإقتصاد الإبداع: إلغاء التأشيرة ل169 دولة رفع عدد السياح

قال ممثل وزارة السياحة وإقتصاد الإبداع الأندونيسية بأنه يتم إقتراح خط جوي مباشر بين أندونيسيا والجزائر لتعزيز توافد السياح في الاتجاهين خصوصا وأن البلدين تربطهما علاقات وروابط تاريخية. كما أن عدد السواح اليوم وصل إلى حدود 20 مليون سائح وذلك بعد إلغاء التأشيرة لحوالي 169 دولة العام 2016.

مبعوث موقع أنا الجزائر إلى أندونيسيا: زبير فاضل fadelzoubir@yahoo.fr

وأوضح السيد سيكيت ويتشاكسونو؛ اليوم؛ في لقاء مع الوفد الصحفي الجزائري المتواجد منذ خمسة أيام في أندونيسيا بدعوة من وزارة السياحة الأندونيسية وسفيرة أندونيسيا في الجزائر السيدة سفيرة محروسة، بأن مداخيل السياحة وصل العام الجاري إلى حوالي 20 مليار دولار أمريكي.

هذا وتسعى أندونيسيا إلى جعل السياحة أول قطاع يحقق دخلا اقتصاديا أكبر ليسبق تصدير زيت النخيل.

وتهدف الحكومة الأندونيسية إلى رفع عدد السواح الأجانب لتصبح مداخيل القطاع السياحي الرقم واحد من الدخل القومي بأندونيسيا في 2020.

 

و قال المتحدث في ندوة صحفية في جزيرة بالي بأن المشكل الذي يحول دون ارتفاع عدد السواح الجزائريين والأفارقة في نفس الوقت هو غياب خط جوي مباشر. ذلك أن السائح الجزائري يضطر للسفر مثلا عبر تركيا.

ولهذا تقترح الحكومة الأندونيسية تفتح خط جوي مباشر بين البلدين. وهذا حتى يتسنى للمواطن الأندونيسي والجزائري على حد سواء لخلق التعارف والتبادل الثقافي أكثر.

وتبقى بالي عبر مطارها الدولي البوابة الأولى بأندونيسيا من حيث توافد عدد السواح الأجانب بنسبة  40 بالمائة تليها وجاكرتا بنسبة 30 بالمائة ثم 20 بالمائة عبر جزيرة باتام المجاورة لجزيرة سنغفورة.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

رأيان على “إقتراح خط جوي مباشر بين أندونيسيا والجزائر”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *