تكنولوجيا وهواتفمال وأعمال

“إنجاز الجزائر” يُعلن عن الفائزين في منافسة المقاولين الشباب برعاية أوريدو

GEC MEILLEUR ENTREPRISE  (ENSTP)

تحت الرعاية الحصرية لـ Ooredoo منذ أربع سنوات متتالية، نظم “إنجاز الجزائر” يوم الاثنين 05 أكتوبر 2015 بفندق الشيراطون- نادي الصنوبر- الجزائر العاصمة، حفل تسليم الجوائز للفائزين في المنافسة السنوية الرابعة للمقاولين الشباب لسنة 2015.

 عرفت هذه الطبعة الرابعة للمنافسة السنوية للمقاولين الشباب، المُنظمة من قبل نادي ” كار CARE” (نادي التفكير حول المؤسسة) و “إنجاز الجزائر”، تحت الرعاية السامية لوزارة التعليم العالي و البحث العلمي، و بدعم من Ooredoo  كراعي حصري، حضور شخصيات رسمية و شخصيات من عالم المؤسسة      و التعليم العالي و كذا إطارات من Ooredoo و مُمثلين عن الإعلام الوطني.

 في هذه الطبعة لسنة 2015، تقرّب إنجاز الجزائر من 1000 طالب و ذلك خلال عدة أشهر من العمل و الجوارية مع العالم الجامعي و الاستعانة بما لا يقل عن 17 من كبار المدارس و الجامعات الجزائرية (الاعلام الآلي، التجارة، الهندسة المعمارية، المتعددة التقنيات، التكنولوجيا، العلوم، …إلخ).

 تمت مرافقة هؤلاء الطلبة من قبل ثلاثين إطارا مُتطوعا من القطاع الخاص       و ذلك لقيادة هذا المشروع من أجل تنمية الروح المقاولاتية لديهم و مساعدتهم على اكتشاف عالم المؤسسة. استفاد الطلبة من تجربة هؤلاء الإطارات           و تحدياتهم اليومية في تسيير مُؤسستهم.

 خلال الدور نصف النهائي، عرض 20 فريق مشاريعهم المؤسساتية و كذا تقريرهم النهائي أمام لجنة تحكيم مُحترفة، التي درست و قيّمت تقارير التسيير التي حضّرها المتسابقون، و الذين أجابوا على اسئلة لجنة التحكيم المتعلقة بمختلف الجوانب التي لها صلة بمشاريعهم و منتوجاتهم.

 عند نهاية هذه المرحلة، تأهلت 10 مؤسسات إلى الدور النهائي الوطني:

 أعلن “إنجاز الجزائر” خلال هذا الحدث عن أحسن المشاريع للمؤسسات الفائزة في الطبعة الرابعة للمسابقة في الفئات الثلاث التالية:

 v  جائزة أحسن مؤسسة:

GEC– المدرسة الوطنية العليا للأشغال العموميةENSTP) )

أسمدة طبيعية 100%، ذات طابع ايكولوجي مُنتج باستعمال النفايات الحضرية مُكونة حصريا من نباتات ملفوفة داخل عُلب من الورق المقوى (كرتون) مُعاد إستعماله. هذه الأسمدة مُوجهة للبستنة الايكولوجية، و زراعة النباتات و الفلاحة.

 جائزة أحسن تأثير مُجتمعي:

 – REPLAYالمدرسة الوطنية متعددة التقنيات (ENP)

تنظيم ألعاب ذات طابع اجتماعي بـ 3 مزايا:

الاشهار: قاعدة للشُركاء

المنتوجات الثانوية: جمع كمية كبيرة من النفايات القابلة للرّسكلة

التغيير: تحسين العادات بمكافأة الأعمال الايجابية

  v  جائزة أحسن منتوج للسنة:

GREEN PHOENIX  – مدرسة الدراسات التجارية العليا (EHEC)

جمع و فرز و ادماج المواد البلاستيكية و الألمنيوم تسمح بتحويل الوحدات التي يتم إدخالها إلى قسيمات تخفيضية. تقوم المؤسسات بتكريس مسؤوليتها اجتماعية بتبني حل مُشخّص.

GREEN PHOENIX MEILLEUR PRODUIT DE L'ANNEE (EHEC) 
 في رسالته للفائزين في هذه المنافسة الرابعة، صرّح المدير العام لـ Ooredoo، السيد جوزف جد: ”  Ooredooفخور بمساهمته من خلال تجربته و خبرته التقنية ما دام ذلك يساعد الشباب الجزائري على الخلق و المبادرة و تحقيق أحلامه. تُعد هذه المنافسة فرصة لبلوغ الآداء المهني و تنمية الروح المقاولاتية لدى الشباب الجزائري. يُجدد Ooredoo، المؤسسة المُرقية للمواهب، التزامه في تشجيع كل مبادرة تهدف لمساعدة الكفاءات الوطنية لتكريس طموحاتهم و تطلعاتهم. أيها الشباب الجزائري، ثقوا في أحلامكم، ثقوا في طموحاتكم، تقدموا نحو الأمام، فالمستقبل لكم و معكم يُبنى مستقبل الجزائر. هنيئا للفائزين و إلى نجاحات أخرى في المستقبل. ”

 من جهته، صرح السيد صفيان شايب، رئيس مجلس ادارة “إنجاز الجزائر”:         ” تمكننا منذ 2010  من التعرف كم كانت تطلعات الشباب الجزائري كبيرة      و إلى أي حد عرف أن يُبرهن عزمه و التزامه للتكفل بمصيره. أحصينا اليوم أكثر من 6000 طالب، و 300 مستشار متطوع من القطاع الخاص، 19 من كبار المدارس و الجامعات عبر القطر الجزائري و 21 مؤسسة عضوة بمجلس الادارة. معا، تمكننا من رفع جميع التحديات التي سمحت لنا بالوصول و تجسيد هذا البرنامج المتميز. أشكر جميع الشركاء على ثقتهم في هذه المبادرة النبيلة، من خلال التزامهم إلى جانبنا، و دعمهم و مساهمتهم الثمينة. المغامرة تتواصل و الأفضل سيأتي في المستقبل !

 سيُمثل الفريق الفائز بجائزة أحسن مؤسسة الجزائر في المنافسة الجهوية التي ستُنظم شهر نوفمبر 2015 بمدينة مسقط (سلطنة عمان)، حيث سيُشارك فيها مؤسسات تُمثل خمسة عشر بلدا لمنطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا.

 “إنجاز الجزائر” هو فرع من منظمة “إنجاز العرب”، التي تُعنى بالشباب في البلدان الخمسة عشر لمنطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا. أطلق “إنجاز الجزائر” أشغاله في الجزائر شهر أكتوبر 2010 و ذلك تحت رعاية نادي ” كار CARE” (نادي التفكير حول المؤسسة)- الجمعية ذات غرض غير تجاري.

REPLAY MEILLEUR IMPACT SOCIETAL (ENP)

الجزائر: كتب لـANALGERIA  ز. ف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق