صحة وبيئةصور وغرافيكمنوعات

بوهرنجر إنجلهايم بالتعاون مع بيوفارم يعلنان عن أول إنتاج محلي لهما للأدوية في الجزائر

IMG_3602

تعلن شركة بوهرنجر إنجلهايم لصناعة الأدوية بالتعاون مع مخبر بيوفارم عن أول إنتاج لهما لدواء خاص بمعالجة ارتفاع ضغط الدم.

تدشن بوهرنجر إنجلهايم، شركة الأدوية الألمانية المشهورة عالميا مرحلة جديدة من تواجدها في السوق الجزائري بأخذ قرار تحويل دوائها الخاص بارتفاع ضغط الدم إلى إنتاجه في مصنع بيوفارم بواد السمار.

إن ارتفاع معدل انتشار مرض ارتفاع ضغط الدم بين العديد من الجزائريين (35 بالمئة من الكبار و 50 بالمئة منهم غير واعين)*  جعل هذا المرض مشكلة صحية عامة على الصعيد الوطني، وهذا ما يدل على التزام شركة بوهرنجر إنجلهايم بالأمر حين وضعت خافض الضغط لمعالجة ارتفاع الضغط الدموي والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

“نسعى من خلال إستراتيجيتنا إلى دعم الصناعة المحلية لسهولة توفير الأدوية المبتكرة لعلاج و إدارة الأمراض المزمنة، وذلك بالتعاون مع منتجي الأدوية محليا انطلاقا من الصنع المحلي لمنتج علاج ارتفاع ضغط الدم”ميكارديس”مع شركة بيوفارم” كما يؤكد “نأمل إنتاج أدوية أخرى في المستقبل كخطوة إضافية لدعم الإنتاج المحلي في الجزائر” هذا ما صرح به الرئيس التنفيذي لشركة بوهرنجر إنجلهايم بمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وافريقيا، الأستاذ كريم العلوي.

كما أضاف الأستاذ صفيان عيشي، مدير المكتب العلمي بالجزائر “إن شركة بوهرنجر إنجلهايم لصناعة الأدوية قد حققت في الجزائر سنة 2014 نسبة نمو قدرت بحوالي 14 بالمئة، كما عرفت سنة 2015 ارتفاعا محسوسا لتسجل نسبة 34 بالمئة مقارنة بالسنة التي سبقتها” ويؤكد أيضا ” وبعد توفر دواء علاج ارتفاع الدم في السوق الجزائري وبإنتاج محلي تطمح الشركة الألمانية في سنة 2016 إلى دعم السوق و اطلاق أدوية أخرى خاصة بالأمراض المزمنة “.

” سعدنا بالتعاون مع شركة بوهرنجر إنجلهايم للإنتاج دواء ضغط الدم محلياً بالجزائر، هذه علامة مضيئة في تاريخ انتاجنا المحلي لتوفير الأدوية و العلاجات المبتكرة للمرضي والمساهمة في الارتفاع من جودة علاجهم و حياتهم، هذه العلامة مستهلكة بكمية معتبرة في الجزائر، ومن خلال هذه الشراكة سيتم انتاجها في مصنعنا، وعدم استيرادها نسبة لاتفاقية تعزيز الأهداف الوطنية لتشجيع الإنتاج المحلي للأدوية” هذا ما صرح به السيد عبد الواحد كرار مدير شركة بيوفارم.

 35910 IMG_3547 IMG_3590 IMG_3602 IMG_3727

*حسب دراسة TAHINA لسنة 2005 : اعتمادا على هذه الدراسة، البروفيسور بروري رئيس مصلحة الطب الداخلي بمستشفى بيرطرارية بالجزائر قرر اطلاق دراسة وطنية لاستهداف عوامل خطر القلب والاوعية الدموية حيث قررت الحكومة توحيد دراسة بمرسوم في يوم 22 فيفري 2015

 

وقع الاختيار على بيوفارم في المركز الأول قبل كل شيء من خلال الامتثال الكامل لمكان التصنيع الذي تنطبق فيه  المعايير الدولية للصناعة الصيدلانية. هذه الشراكة هي عملية تم ترجمتها إلى نقل حقيقي للمعرفة، وقد تلقت فرق العمل الجزائرية أول دورة تدريبية من الدرجة الأولى لطرق التحليل الرائدة والتي تسمح لهم بتسويق دواء يلبي المعايير الأكثر صرامة من ناحية مراقبة الجودة.

إن نجاح هذا التعاون بين بيوفارم و بوهرنجر إنجلهايم هو أيضا نتيجة ثمرة الحوافز التي تم وضعها منذ فترة طويلة من قبل السلطات الصحية الجزائرية، لتطوير الإنتاج المحلي من الأدوية والخفض من فاتورة الاستيراد. لفتح الطريق أمام تصنيع المنتجات الأخرى المخصصة لمكافحة الأمراض الخطيرة، تلبية لاحتياجات السوق الجزائري و البلدان الإفريقية الأخرى.

بعض الأرقام** :

حسب تقرير الفصل الاول من 2016 الجزائر للصيدلة والصحة، تم الكشف عن معطيات حول مصاريف الإنفاق في صناعة الأدوية والصحة :

  • الادوية : 374,13 مليار دينار جزائري تم انفاقها سنة 2014 (4,64  مليار دولار ) مقارنة بـ 411,62  مليار دينار جزائري (4,12  مليار دولار ) سنة 2015، + 10 بالمئة بالعملة المحلية و -11,1 بالمئة دولار . توقعات مقارنة الفصل السابق.
  • الصحة : 1,092.77 مليار دينار جزائري تم انفاقها سنة 2014 (13,56  مليار دولار ) مقارنة بـ 1,206.21  مليار دينار جزائري (12.06  مليار دولار ) سنة 2015. + 10,4 بالمئة بالعملة المحلية و -11,1 بالمئة دولار. توقعات تم مراجعتها من الانخفاض نسبة للفصل الأخير.
  • IMG_3548

 ANALGERIA

نبذة عن شركة بوهرنجر إنجلهايم :

“بوهرنجر إنجلهايم” هي واحدة من بين شركات الأدوية العشرين الأولى في العالم، وهي تتخذ من مدينة إنجلهايم الألمانية مقراً رئيسياً لها. وتعمل الشركة على الصعيد الدولي مع 145 شركة فرعية وأكثر من 47500 موظفاً. وتركز هذه الشركة العائلية – منذ تأسيسها عام 1885 – على تطوير الأبحاث وتسويق الأدوية المبتكرة ذات القيمة العلاجية الكبيرة لفرعي الطب البشري والبيطري.

وتتعهد “بوهرنجر إنجلهايم” بالعمل في إطار من المسؤولية الاجتماعية كجزء أساسي من الثقافة التي تؤمن بها. وثمة أسس راسخة لعملياتها على الساحة العالمية تتمثل بمشاركتها في العديد من المشاريع الاجتماعية مثل مبادرة “لحياة أكثر صحة” (Making more Health)، فضلاً عن رعاية موظفيها وعائلاتهم، وتقديمها فرصاً متكافئة لهم، والتوفيق بين الحياة المهنية والعائلية. كما يعتبر التعاون المشترك والاحترام وحماية البيئة والاستدامة، من المكونات الجوهرية لجميع مساعي “بوهرنجر إنجلهايم”.

وحققت الشركة في عام 2015 صافي مبيعات بلغ 14,8 مليار يورو، ويشكل إنفاقها على الأبحاث والتطوير في مجال أدوية الوصفات الطبية نحو 20,3% من إجمالي صافي مبيعاتها.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.boehringer-ingelheim.com

نبذة عن بيوفارم :

شركة بيوفارم هي عبارة عن مجمع جزائري مدمج تنشط على طول سلسلة قيمة الدواء، التطوير، الإنتاج، التوزيع، التوزيع على الصيدليات، المعلومات الصحية، والخدمات اللوجستيكية. تم تدشين وحدة إنتاج بيوفارم سنة 2005 بالمنطقة الصناعية بوادي السمار الجزائر العاصمة، وفي الفصل الأول من 2015 ، حصلت الشركة من الوكالة الوطنية الفرنسية لأمن الدواء والمنتجات الطبية (ANSM) شهادة الامتثال لممارسات التصنيع الجيدة لإحدى وحدات إنتاجها. متابعة ليرنامجها المتطور، تعتزم الشركة تعزيز مكانتها الرائدة في السوق الصيدلاني الجزائري و تنتشر تدريجيا في أسواق المنطقة. كما تم التحاق  بيوفارم ببورصة الجزائر منذ أفريل 2016.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق