تكنولوجيا وهواتف

هجمات الكترونية تُسقط أهم مواقع العالم

1048339965

أسقطت هجمات إلكترونية، الجمعة، ملايين مواقع الإنترنت حول العالم بعد أن استهدفت أجهزة السيرفر الخاصة بشركة Dyn التي تستضيف أحد أنظمة الأسماء العالمية DNS التي تشكل قلب الشبكة العالمية.

 يواجه مستخدمو الانترنت حول العالم – خصوصاً في الولايات المتحدة – صعوباتٍ في دخول المواقع الالكترونية الرئيسية.

 وبحسب موقع Business Insider، فقد تعرضت أهم مواقع العالم لهجوم DDoS الذي يستهدف DNS، وهي أهم فقرة في منظومة الانترنت، إذ تعمل على ترجمة عنوان الموقع إلى عنوان IP.

 واستخدمت تلك الهجمات آلية حظر الخدمة أو ما يعرف باسم DDoS والتي تقوم بإغراق السيرفر بطلبات وهمية تؤدي إلى توقفه عن الاستجابة.

 ويشكل نظام DNS أحد الأعمدة الرئيسية لشبكة الإنترنت، وهو عبارة عن قاعدة بيانات لأسماء مواقع الإنترنت وعناوينها الفعلية IP على الشبكة العالمية. وبدون تلك العناوين لن يكون أي مستخدم قادر على الوصول إلى أي موقع باسمه.

وحتى الآن لا يُعرف من وراء هجوم DDoS، لكن بحسب موقع The Next Web، فإن قدرتهم على اختراق المواقع الكبرى تدل على الإمكانيات العالية للمهاجمين.

 وأصدرت شركة Dyn بيانا تؤكد فيه أنها تراقب هجمات DDoS التي تتعرض لها سيرفراتها. مؤكدة أن بعض المستخدمين قد يعانون من بطء في تصفح الإنترنت.

  الهجوم الالكتروني طال بشدة مدن الساحل الشرقي للولايات المتحدة، وأشارت شركة Dyn المزودة بالـ DNS، إلى أنها رصدت هجوم DDoS على بنيتها التحتية التي تدير نظام أسماء النطاقات في الساعة 11:10 UTC بالتوقيت العالمي، وأنها تحاول صد وتخفيف حدة الهجوم.

 وتحدثت “الشبكة العربية للأخبار التقنية” عن أنباء عن الإطاحة بنصف شبكة الانترنت العالمية اليوم.

 ويبدو أن قائمة المواقع المتضررة تزداد، وفيما يلي قائمة المواقع التي قد يواجه المستخدمون صعوبة في الوصول إليها، ويبدو أن المشكلة تزداد سوءاً:

 Twitter

Reddit

Spotify

Esty

Box

Wix Customer Sites

Squarespace Customer Sites

Zoho CRM

Iheart.com (iHeartRadio)

Github

The Verge

Cleveland.com

hbonow.com

PayPal

Big cartel

Wired.com

People.com

Urbandictionary.com

Basecamp

ActBlue

Zendesk.com

Intercom

Twillo

Pinterest

Grubhub

Okta

ANALGERIA

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق