الرياضة الآن

فريق الأمن الوطني لجيجل يمثل الجزائر في نهائيات مونديال”كأس الأمم لدانون “بأمريكا

نظمت شركة دانون جرجرة الجزائر اليوم النهائي الوطني لكأس الأمم لدانون التي يحتضنها ملعب المتعدد الرياضات بخميس مليانة بولاية عين الدفلى، بحضور والي ولاية عين الدفلى السيد عزيز بن يوسف. لعبت فرق كرة القدم لفئة الأقل من 12 سنة المُشارِكَة في هذا الحدث الرياضي مباريات مصيرية وتأهلفريق الأمن الوطني لولاية جيجل للنهائي العالمي الذي ستُجرى فعالياته هذه السنة بالولايات المتحدة الأمريكية.

و دافع اللاعبون القادمون من مختلف ولايات الوطن طوال اليوم عن مكانتهم في النهائي الوطني و شاركوا في ورشات حول التغذية. و بهذه المناسبة، أشار مسؤول الاتصال الداخلي و الخارجي و الناطق باسم شركة دانون جرجرة الجزائر السيدزكاري سايح إلى أن “كأس الأمم لدانون يُمثل حدثا هاما في حياة اللاعبين الشُبان المتحمسين لكرة القدم. شركة دانون جرجرة الجزائر فخورة بمرافقة هذه المواهب الرياضية الشابة منذ 15سنة، في مغامرة ثرية من حيث التجارب و مفعمة بالأحاسيس. نسعى من خلال هذه المبادرة إلى إشراك عشرات الآلاف من الأطفال خلال السنوات المقبلة”.

و صرح أيضا المدير التقني للبطولة السيد بوعلام لاروم: “و ككل عام أندهش من أداء هذه المواهب الشابة الذين يتعلموا و يتطوروا من طبعة للأخرى في المستوى الرياضي و أيضا من القيم العالية كالروح الرياضية و الاحترام. تعتبر هذه البطولة الفريدة من نوعها لقيامها بتعزيز قيم ايجابية و لسمح لأطفانا التماس حلمهم الرياضي “.

و جددتشركة دانونجرجرة الجزائر على هامش هذه المنافسة الكُروية التزامها بتوفير الصحة عن طريق الغذاء لأكبر عدد من الأطفال، من خلال تنظيم ورشة حول التغذية. و يكمن الهدف الأساسي لهذه الورشة في تحسيس الأطفال بفوائد التغذية السليمة و المتوازنة إلى جانب ممارسة الرياضة بصفة
منتظمة.

و بالإضافة إلى الجانب التربوي، تمنح كأس الأمم لدانون الفرصة للأطفال لِخوض تجربة رياضية فريدة من نوعها تُشكل محطة مهمة في حياتهم. و فرضت هذه المنافسة نفسها كإحدى التظاهرات المهمة في عالم كرة القدم نظرا لقيمتها الرياضية و جانبها البيداغوجي.

للتذكير، تم تنظيممباريات محلية لكأس الأمم لدانون مطلع سنة 2017حيث تأهلت سبعة عشر فرق من كل ربوع الجزائر للنهائي الوطني الذي جرت فعالياته اليوم:

أسماء الفرق رقم
أكاديمية سوق أهراس 1
أكاديمية عين الترك وهران 2
أكاديمية عين الدفلى 3
المتوجين أحسن لاعبيالجزائر 4
المتوجين أحسن لاعبيعنابة 5
تيارت تيسمسيلت 6
مدرسة دار الشباب أدرار 7
مدرسة دار الشباب باتنة 8
جمعية الأمين الوطني لجيجل 9
مدرسة كرة القدم نزلة توقورت 10
مدرسة الرياضة المدرسية لجيجل 11
مدرسة الرياضة المدرسية بومرداس 12
صغار تيارت 13
فريق ACبومرداس 14
ماهيب بشار 15
الرياضة للجميع بسكرة 16
الرياضة للجميع جيجل 17

وتألق فريق الأمن الوطني لجيجلبفوز على المستوى الوطني من هذه الطبعة الجديدة لكأس الأمم لدانونو سيذهب الىالولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في نهائيات العالم في فصل الخريف المقبل. ويواجه أكثر من 500 أطفاللاعبي كرة القدم من جميع أنحاء العالم.

و شكلت هذه المنافسة على مَر السنين حدثا يمتع بالشرعية التامة حيث صادقت الاتحادية الدولية لكرة القدمالفيفا على قواعدها و قوانينها. من جهة أخرى، تُمثل هذه التظاهرة الكُروية فرصة استثنائية تسمح للأطفال بالإيمان بأحلامهم و التمسك بها و التعارف بشبان من عمرهم من 32 دولة.

وللتذكير، تم النهائي الوطني لطبعة 2016بولاية تبسة و رجع الفوز لفريق جمعية الأمن لولاية شلف الذي فاز بتذكرة نهائيات كأس العالم التي أقيمت في مدينة باريسعاصمةفرنسا.
AnAlgeriA

نبذة عن كأس الأمم لدانون:
ينظم مجمع دانون “كأس الأمم لدانون”، و هي أكبر تظاهرة رياضية دولية في كرة القدم لفئة الشبان اللذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 12 سنة (فئة U12). و شارك أكثر من 2.5 مليون طفل منذ سنة 2000 في المنافسات المحلية و الإقليمية ثم الوطنية التي تنظم في إطار “كأس الأمم لدانون” بحيث تشارك الفرق الفائزة في هذه المنافسات في الدور النهائي الذي ينظم سنويا في بلد مختلف.
وفي البلدان الــ32 المعنيّة، تنظّم فروع دانون، بالاشتراك مع الاتحادات الرياضية المحلية، مراحل المباراة الوطنية. وهناك أكثر من 134000 مدرسة و11000 نادٍ تُعنى بهذه المباراة عبر العالم.

القواعد:
معتمدﺓ من طرف الفيفا٬ تستجيب منافسة”كأس الأمم لدانون ” للقواعد التالية :
• سن المشاركة: 10-12 سنة.
• قواعد اللعب المطبقة و المحددة ﺑ 9 لاعبين والمصادق عليها من قبل الفيفا.
• عدد اللاعبين في كل فريق: 12 ( 9+3 بدلاء)
• مساحة الملعب: 68*50 متر.
• مسافة الأهداف 6*2,10 متر.
لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة:www.danonenationscup.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق