الرياضة الآن

ترميم وتغطية ملعب 5 جويلية سيكلفان 400 مليار

STADE_5_JUILLET_KALI_374660122

سيكلف ترميم ملعب 5 جويلية غلافا ماليا يقدر بـ400 مليار سنتيم، موزعة بين إعادة بناء المدرجات بـ100 مليار سنتيم وتغطية الملعب بـ300 مليار سنتيم، فيما تأكد رسميا عدم احتضان الملعب مباراة كأس الجزائر للموسم الجاري بسبب الأشغال.
علمت “الخبر” من مصدر موثوق أن وزارة الشباب والرياضة اقتطعت من ميزانيتها 100 مليار سنتيم لإعادة ترميم مدرجات ملعب 5 جويلية، فيما خصص 300 مليار سنتيم أخرى لعملية تغطية الملعب.
من جانبه، استبعد وزير الشباب والرياضة، محمد تهمي، في تصريح لـ«الخبر”، من ولاية ڤالمة، احتضان ملعب 5 جويلية مباراة كأس الجزائر للموسم الكروي الحالي، في أعقاب تقديم اللجنة التقنية تقريرها النهائي الذي أثبت أن أشغال الترميم وتغطية الملعب ستدوم 8 أشهر، وبالتالي، يضيف، لم يبق على تاريخ إجراء كأس الجزائر سوى 5 أشهر، وهي فترة لا تكفي لإتمام الأشغال.
وكان الوزير الأول، عبد المالك سلال، قد سحب عملية ترميم ملعب 5 جويلية من وزارة القطاع وكلف به وزارة السكن، وتقبل تهمي قرار السحب، وقال بشأنه في تصريح سابق لـ«الخبر” إنها “مسألة عادية نظرا لضعف إمكاناتنا ولكون العملية تتطلب خبرة واسعة في المجال، والمهم هو إعادة الروح إلى الملعب سواء تكفلنا به نحن أو وزارة السكن”.

ANALGERIA

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق