الثقافة والفن

إطلاق برنامج “كوك ستوديو” Coke Studio بالجزائر

جيلان من الفنانين يعيدان إحياء التراث الموسيقي الجزائري

يحط البرنامج الموسيقي العالمي “كوك ستوديو” Coke Studio”“،الرحال بالجزائر، حسب بيان لشركة “كوكاكولا الجزائر”، ويهدف برنامج “كوك ستوديو” لإحياء التراث الموسيقي الغني، من خلال إعادة تسجيل العديد من الأغاني الجزائرية، التي تشكل التراث الموسيقي الجزائري، حيث يعرض البرنامج مجموعة من الأغاني الجزائرية التي تم إعادة تسجيلها وتوزيعها بطريقة عصرية، يؤديها عددٌ من نجوم الموسيقى الجزائرية، على غرار الفنان القدير إيدير، شيخ الشعبي عبد القادر شاعو، نجمة الراي الزهونية و سيدة الغناء نعيمة الدزيرية،الذين سيلتقون  مع الأصوات المتألقة للجيل الجديد للموسيقى الجزائرية، كالفنان كادير الجابوني ودالية شيح، فريكلان وأمال زان.

رهان الإبداع والتميز

يسعى برنامج “كوك ستوديو” إلى جمع هذه الأصوات حول روائع الأغاني الجزائرية، فيما ستقدم بعض الأغاني في برنامج “كوك ستوديو” بصوت صاحبها الأصلي، من أهمهم إيدير، عبد الله المناعي وعائشة لبقاع. وفيما يخص التوزيع الحديث للأغاني سيكون تحت إشراف اثنين من أبرز الموسيقيين الجزائريين: القامة صافي بوتلة والمايسترو أمين دهان، اللذان قاما بتقديم تلك الأغاني العريقة في قالب موسيقي جديد، لتقريبها من ذوق الجيل الحالي. هذان العبقريان الموسيقيان رفعا التحدي المتمثل في الارتقاء بطعم 25 أغنية إلى مستوى الذوق الحالي، في مختلف الطبوع الموسيقية: الشعبي،المالوف، الراي،البدوي، القبائلي، الشاوي، السطايفي، التيندي، الديوان والأناشيد الوطنية.

رعاية كاملة من كوكاكولا الجزائر

“كوك ستوديو”، هو  برنامج، يضم حلقات برايم ويوميات، سيت مبثها على شاشة التلفزيون وستكون متاحة للمشاهد عبرالانترنت في قناة البرنامج على موقع”اليوتيوب”، والصفحة الخاصة على موقع “فايسبوك”. وقدقدمت أمال بن الشيخ الحسين، مديرة العلاقات العامة بشركة “كوكاكولا”مزيدا من التفاصيل حولال  برنامج: مشروع “كوك ستوديو”، المنتج من طرف “كوكاكولا”، والتي ترعاه رعاية كاملة، تطلب سنة كاملة من التحضيرات اللازمة لضبط التصور، التصميم، التحضير، التخطيط، الإخراج، التصوير وضبط مواعيد برمجة البث. لقد تم تسخير إمكانيات معتبرة من أجل أن يكون “كوك ستوديو” أضخم منتوج موسيقي جزائري، وتم التعامل مع عدد  كبير من الخبراء من أجل أن يحقق هذا البرنامج نجاحا عالي. “كوك ستوديو” هو أرضية تجمع 36 من ألمع نجوم الغناء بالجزائر،من مختلف الأجيال والذين يمثلون عدة مناطق في الجزائر، بالإضافة إلى موسيقيون موهوبون سيتمكنون من عرض موهبتهم أمام الجمهور الوطني والعالمي،  وخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تعزيز الثقافة وجمع الأجبال بالموسيقى

أكد المدير العام ل “كوكاكولا الجزائر”السيد وهيب بن عيسى-الطاهر: “كوك ستوديو” هو أكبر من برنامج موسيقي،بل هو مبادرة تشكل ركيزة أساسية من أحد قيمنا و هي: الريادة الثقافية. “كوكاكولا” تعطي أهمية خاصة لتعزيز الثقافة، وخاصة الموسيقى التي تعتبر وسيلة هامة لجمع الأجيال معا حول قيم  إيجابية مثلا لتسامح، الوحدة، الثقافة والوطنية”. وأضاف:”هدفنا من هذا البرنامج جمع الشباب الجزائري حول شغف الموسيقى، وجعلهم يعيدون اكتشاف تراثنا الثقافي. “كوك ستوديو” يهدف إلى توحيد الجزائريين حول تراثهم المشترك، والتوفيق بين الحداثة والتقاليد وتوحيدها باعتماد الموسيقى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق