الثقافة والفن

اليونسكو تحتفل غدا الاثنين باليوم العالمي للغة العربية

تحتفل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم  والثقافة “اليونسكو” غدا الاثنين باليوم العالمي للغة العربيّة وتنظم فعالية  دور التكنولوجيات الجديدة وكيفيّة تسخيرها وذلك في مقر المنظمة بباريس.

وذكرت اليونسكو – في بيان لها – أن الفعالية  تهدف إلى “الإقرار بالمساهمة  الجليلة الهائلة للغة العربيّة في إثراء العلوم والثقافة العالمية  ومنها  الفلسفة والآداب والفنون”.. مذكرة بكون اللغة العربيّة إحدى اللغات الأكثر  انتشارا واستخداما في العالم إذ تعدّ اللغة الأم لما يزيد على 290 مليون نسمة  كما قد بلغ ملايين من الأشخاص الاخرين مستوى التحدث بها بطلاقة.

كما تهدف إلى استكشاف العلاقة بين اللغة العربيّة والعلوم (التراث الثقافي  والمعارف), والتخطيط اللغوي ودوره في تعميم اللغة العربيّة والهندسة اللغويّة  واستخدام التكنولوجيّات الحديثة في تعليم اللغة العربيّة بالإضافة إلى مستقبل  اللغة.

واشار البيان الى ان الفنان العراقي نصير شمّة, وهو ملحّن مشهور وخبير بالة  العود وأحد فناني اليونسكو للسلام, سيحيي يوم الثلاثاء حفلا موسيقيا للجاز  الشرقي وذلك في مقر اليونسكو في باريس “بهدف تعزيز الحوار  بين الأديان,  والسلام “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق