عميد جامع الجزائر: الأمن الفكري للجزائريين يكون بحماية المرجعية الدينية

0
570

دعا عميد جامع الجزائر الشيخ محمد مأمون القاسمي الحسيني القائمين على المساجد إلى التركيز على المتفق عليه وتفادي مواطن الاختلاف درء للفتنة والانقسام.

وأوضح الشيخ القاسمي خلال حلوله ضيفا على منتدى الإذاعة، أن الكلمة الأولى تعود لإبقاء المجتمع متماسكا والمساهمة في توحيده، مؤكدا: “التيارات الدخيلة الغريبة سيما التي تتغذى من الفهوم الخاطئة للإسلام وشريعته السمحة هي ما ينبغي التصدي له وأن تبقى لهذا المجتمع قوته ومقاومات وحدته وانسجامه ووحده”.

وأضاف: “يجب العمل على صيانة المرجعية الدينية، فلقد كان للأمة حصانة ذاتية، هذه المرجعية صمام أمان يحفظنا ويحفظ شعبنا وأمتنا من كل عوامل الفرقة والخلاف والتشرذم.”

كما أشار عميد جامع الجزائر إلى ضرورة الحفاظ على الأمن الفكري، قائلا: “مرت على بلادنا فترة فقد المجتمع وجهته وانحرف بعض شبابه المغرر بهم في ظل فراغ روحي، المهمة التي ينبغي التعاون عليها هي كيف نحفظ لبلادنا أمنها الفكري ومقومات وحدتها الجامعة والمتمثلة في المرجعية الدينية الجامعة”.

أما بخصوص مهام جامع الجزائر فحددها الشيخ القاسمي في نشر الفكر الإسلامي الأصيل، وإبراز صورة الإسلام الصحيحة والرد على الدعوات المشبوهة وإبطال ما سعى إليه أصحاب الفتنة. وكذا تسخير كل الوسائل منها المراكز التي هي ضمن إدارة جامع الجزائر لتعزيز الدعوة.

أترك تعليق