مال وأعمال

تخرج الدفعة الأولى للطيارين المحترفين لمدرسة Aviation Training School

أعلنت المدرسة الجزائرية Aviation Training School (ATS) عن تخرج دفعتها الأولى للطيارين المحترفين حيث أُجري حفل التخرج و تسليم الشهادات في المركز الدولي للمؤتمرات بالجزائر العاصمة بحضور ممثلين عن قطاع النقل الجوي.

مدرسة ATS -والتي هي فرع لمجمّع RedMed –  تسهر على تكوين الطيارين المحترفين حسب معايير OACI (منظمة الطيران المدني الدولي) و EASA (الوكالة الأوروبية للسلامة الجوية) موفّرة تكوينا نظريا و تطبيقيا للحصول على شهادة معتمدة، حسب برنامج CAE -أوكسفورد بالمطابقة مع القوانين الجزائرية و المعايير الأوروبية (EASA). وقد حضِيَ هذا التكوين بمصادقة مديرية الطيران المدني والأرصاد الجوية (DACM) التابعة للوزارة الجزائرية للأشغال العمومية و النقل.

طوال فترة التعليم، يتحصل الطالب الطيار على تكوين ذو جودة عالية، حسب نظام يجمع بين الدروس في الأقسام،  دورات تدعيمية عبر الانترنت (CBT) و حصص طيران على متن أحدث طائرات المصنّع “DIAMOND“.

و لجلّ مستويات القيادة، توفّر المدرسة دروسا في اللغة الإنجليزية، كما تتمتع هذه الأخيرة بإطارات و مدرّبين ذو ي كفاءات عالية و خبرة معترف بها في مجال تكوين الطيارين.

الهياكل الأساسية ومعدّات تعليم المدرسة تفي بأحدث معايير التدريب إذ تُجرى الامتحانات النظرية حسب نظام تقييم الكتروني بتحكّم كليّ بالحاسوب مصادق عليه من طرف مديرية الطيران المدني والأرصاد الجوية.

تعتمد دروس الطيران التطبيقية على جهاز محاكاة فائق الحداثة، يمكّن الطالب من الاستفادة من حصص طيران على عدة طرازات من الطائرات، من أجل تحصيل ملائم و تدريجي.

مدرسة ATS و من خلال التعليم الذي توفره، فخورة بتمكين الشاب الجزائري من تحقيق حلمه أن يصبح طيارا و ذلك دون الابتعاد عن وطنه. شعار المدرسة هو الكفاءة والتفوّق وطياروها المستقبليون هم أفضل سفراء يحملونه.

تتعاون المدرسة مع شركاء أقوياء في مجال التكوين و صناعة الطائرات و هي شريكة  CAE أوكسفورد التي هي المرجع العالمي في التدريب على الطيران، و المصنّع النمساوي Diamond Aircraft ، ALSIM لصناعة أجهزة المحاكاة للتدريب، و كذا Star Aviation و التي هي شركة طيران مجمّع RedMed

هياكل أساسية و أجهزة طيران فائقة الحداثة

توفّر مدرسة ATS للطلاب الطيّارين بيئة تعليمية ملائمة بهياكل أساسية معدّة خصيصا لذلك. و تقدم المؤسسة خدماتها من ثلاثة مواقع:

  • الدروس النظرية في الجزائر العاصمة
  • حصص الطيران التدريبية على أجهزة أحادية المحرّك في تيارت
  • حصص تدريبية على جهاز المحاكاة و طائرة ثنائية المحرك في حاسي مسعود

تتوفّر المدرسة على أربعة طائرات أحادية المحرك و طائرة واحدة ثنائية المحرك من المصنّع DIAMOND و الذي هو المعيار المرجعي الحالي للتدريب على الطيران.

تتميز هذه الطائرات ببنية مادية مركّبة ومحرك قوي، بالإضافة إلى قدر أكبر من الاعتماد الذاتي وسهولة إعادة التزوّد بالوقود بفضل قدرتها على استخدام الكيروسين. كما تمّ تجهيز كل الطائرات بمعدّات حديثة مثل GARMIN 1000 بنظام عرض EFIS (نظام الطيران الالكتروني) و نظامGPS بالإضافة إلى الوسائل “التقليدية”.

تضمن مدرسة ATS التوفّر الأمثل لأجهزتها بفضل الصيانة التي تقدمها شركة STAR AVIATION  الشركة الشقيقة ضمن مجمّع RedMed ، و التي هي حاليا مؤسسة  صيانة إقليمية معتمدة رسميًا من  الشركة المصنعة DIAMOND.

 

 

–   انتهى   –

 

نبذة عن المدرسة

ATS  مدرسة جزائرية معتمدة من مديرية الطيران المدني والأرصاد الجوية، توفر التدريب في مجال الطيران وفقا لمعايير منظمة الطيران المدني الدولي والوكالة الأوروبية للسلامة الجوية. تتماشى المدرسة مع المعايير الدولية، معتمدة على شركاء ذوي خبرة في مجال التدريب وصناعة النقل الجوي. توفر ATS لقطاع التدريب على الطيران مجموعة من طائرات DIAMOND وجهاز  محاكاة ALSIM من أحدث الأجيال.

 

للمزيد من المعلومات، زوروا موقعنا: www.alg-ats.com

 

نبذة عن مجمع    RedMed

منذ إنشائه عام 1996، واصل مجمّعRedMed  تطويره ليصبح رائدا في مجال الخدمات المقدمة لشركات النفط. تنشط فروع المجمّع في مجالات شتى كالطيران،  الفندقة،  الهندسة المدنية ، المساعدات الطبية ، التحليل المخبري ، التدريب ، النقل اللوجستي ، السلامة ،الصحة والأمان والبيئة.

يقدم المجمّع لزبائنه حلولا لوجستية للورشات والمواقع كما يوفر حلولا ملائمة ومشخّصة  من خلال أنشطته المتعلقة بالخدمات النفطية. ينشط المجمّع في 4 مواقع: الجزائر العاصمة ، حاسي مسعود ، أدرار وعين صلاح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق