الحج: زيادة في التكلفة ب30 مليون سنتيم مقارنة ب2019

0
483

بلغت نسبة الزيادة في تكلفة الحج لدى الجزائريين بعد توقف دام سنتين؛ قرابة 30 مليون سنتيم مقارنة بحج 2019 وهو آخر حج بسبب جائحة فيروس كورونا.

  • كتب: زبير. ف fadelzoubir@yahoo.fr 

واعتبر غالبية الجزائريين أن تكلفة الحج المقدرة هذا الموسم ب86 مليون سنتيم مبالغ فيها؛ بخسب ما أعلن عليه الديوان الوطني للحج والعمرة ليلة أمس في بسان صدر على صفحته الرسمية على الفايسبوك على حسن غرة.

وعلق المشتركون في حساب الديوان بأن التكلفة مبالغ فيها وتعجيزية وبلغ عدد التعليقات الألف حتى الساعة التاسعة من صباح اليوم، إشترك أغلبها في نفس وجهة النظر.

وكان الديوان الوطني للحج والعمرة دعا في 2019 الحجاج المعنيين بموسم الحج إلى دفع تكلفة الحج كاملة والمقدرة ب565 ألف دج بما فيها قيمة تذكرة السفر وذلك على مستوى فروع بنك الجزائر المنتشرة عبر كافة ولايات الوطن.

وكان أوضح أيضا وقتها أنه ينبغي على الحجاج أن يكونوا مرفقين أثناء دفع تكلفة الحج باستمارة الفوز في القرعة وجواز السفر البيومتري وشهادة الفحص الطبي، وذلك بداية من 11 مارس إلى غاية 11 أفريل 2019.

وتعقدت شروط الحج هذا الموسوم أي 2022 بالنسبة للحجاج الجزائريين بعد منع من يزيد سنهم عن 65 سنة من أداء المناسك وإرتفاع التكلفة إلى 86 مليون سنتيم. بزيادة 30 مليون سنتيم منذ موسم الحج 2019. ليعلق الجزائريون أن الحج لمن استطاع إليه سبيلا.

أترك تعليق