مال وأعمال

إيرباص تفتح الباب أمام الجيل المقبل من المبدعين للتحليق بأفكارهم

"حلق بأفكارك" مسابقة عالمية للطلاب تركز على إيجاد حلول لصناعة الطيران

أعلنت شركة إيرباص عن إطلاق النسخة السادسة من المسابقة الطلابية “حلِّق بأفكارك” والتي تستقطب الجيل المقبل من المبدعين لاقتراح وتطوير أفكار مبتكرة لصناعة الطيران. وتمثل المسابقة والتي تقام كل سنتين مهرجاناً للاحتفال بالإبداع والابتكار والذي يسهم في إيجاد حلول لتحديات صناعة الطيران.

وتتيح مسابقة “حلِّق بأفكارك” الفرصة لطلاب الجامعات من حول العالم، من مختلف التخصصات سواء الهندسة، تكنولوجيا المعلومات، التسويق والتصميم وغيرها لإطلاق العنان للمبدعين بداخلهم والعمل جنباً إلى جنب مع خبراء الصناعة في أحدث التقنيات الرقمية. وتسعى إيرباص من خلال مسابقة “حلِّق بأفكارك” للوصول إلى أفكار تشكل ملامح مستقبل صناعة الطيران في العقود المقبلة وايجاد بيئة أكثر أماناً واستدامةً، وعالم أكثر تواصلاً وبشكل فعال. ومنذ انطلاقها في عام ٢٠٠٨، تلقت المسابقة مشاركات من أكثر من ٢٠ ألف طالب يمثلون ٦٥٠ جامعة من أكثر من ١٠٠ دولة حول العالم.

وتمر الفرق المشاركة في مسابقة “حلِّق بأفكارك” بثلاثة مراحل أساسية، حيث يتم خلال كل مرحلة تطوير المقترحات المقدمة بدعم من خبراء ومرشدين من شركة إيرباص. وبالإضافة إلى الانضمام إلى مواقع عمل إيرباص لتطوير أفكارهم، سيتنافس ما يصل إلى ستة مشاركين على الفوز بدعم مالي يقدر بقيمة ٤٥ ألف يورو إلى جانب فرصة لتطوير وتقديم فكرتهم لعالم الطيران.

ويقول مارك فونتين، مسؤول التحول الرقمي في شركة إيرباص ومدير مسابقة “حلِّق بأفكارك”: “تتيح لنا هذه المسابقة التواصل مع المبدعين الرقميين النوعيين، وتوجيه طاقاتهم وحماسهم لدعمنا في الوقوف على التحديات الهائلة التي نواجها خلال عملية التحول الرقمي. وبينما تدخل صناعتنا حقبة من التغيير والإمكانات الهائلة، فأنا متحمس لرؤية كيف سترتقي الفرق إلى مستوى التحدي.”

ويمكن للطلاب من خلال مسابقة “حلِّق بأفكارك” تقديم حلول في أحد التحديات التالية: خدمات البيانات، الأمن الإلكتروني، انترنت الأشياء، الذكاء الاصطناعي، والواقع المعزز. جدير بالذكر أن مسابقة “حلِّق بأفكارك” تحظى بدعم منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) منذ عام ٢٠١٢.

وتم فتح باب التسجيل لطلاب الجامعات من حول العالم للمشاركة في مسابقة “حلِّق بأفكارك” ابتداءً من اليوم (الثلاثاء ٥ يونيو / حزيران ٢٠١٨) عبر الموقع الالكتروني www.airbus-fyi.com. وستقام المرحلة النهائية المباشرة لمسابقة “حلِّق بأفكارك” في عام ٢٠١٩، حيث سيقوم الطلاب المشاركون لعرض أفكارهم لجمهور من خبراء الصناعة، حيث تنطلق مسيرتهم في صناعة الطيران.

للمزيد من المعلومات عن مسابقة “حلِّق بأفكارك” يمكنكم زيارة الموقع الالكتروني:  www.airbus-fyi.com

 

عن شركة إيرباص

تعد شركة إيرباص الرائدة عالمياً في مجال صناعة الطائرات والفضاء والخدمات ذات الصلة، حيث وصلت إيرادات الشركة في عام 2017 الى 67 مليار يورو ووظفت ما يزيد عن 129 ألف موظف حول العالم، وتقدم إيرباص أحدث طائرات الركاب وأكثرها تنوعاً بسعة تتراوح بين 100 إلى 600 مقعداً بالإضافة إلى أحدث طائرات رجال الأعمال. كما وتشتهر الشركة الأوروبية بموقعها الريادي في تصنيع طائرات تزويد الوقود والطائرات القتالية وطائرات النقل وطائرات المهام كما تحتل المركز الأول في أوروبا في قطاع الفضاء، كما توفر إيرباص أحدث الحلول كفاءة فيما يخص الطائرات العمودية المدنية والعسكرية في جميع أنحاء العالم.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق