الثقافة والفن

جديد فادي طلبي… “راني لاباس” أغنية تروي قصة “حراق”

أطلق فادي طلبي فيديو كليب “راني لاباس” من اخراج عبد الرحمن كندو. اختارت كلماتها الكاتبة سعاد بليلي لتصف معاناة وألام “الحراقة” في اراضي الغربة.

بهدف تحسيس جمهوره العربي ضد الانتشار الرهيب لقوارب الموت، يسعى الفنان فادي طلبي لترويج  أغنيته الجديدة “راني لاباس” وسط الشباب الجزائري. تحكي هذه الاخيرة قصة  الحراقة التي تعيش عدم الاستقرار في ظل غياب المأوى، العمل، اليأس و غياب المواساة.

“واش راك يا بابا الحنين، واش حال الميمة ممو العين، انا لاباس حاجة ما تخصني، الدنيا ديما تضحكلي”، نفس العبارات التي يرددها حراق متواجد في أوروبا إلى أهله في الجزائر خلال كل اتصال. مجبر على طمأنتهم والتخفيف عنهم، يوهمهم بسعادته، كحصون رملية، سرعان ما تندثر بعد انتهاء كل مكالمة.

صرح الفنان الجزائري “ينفطر قلبي عند سماعي للكوارث التي تصيب الشباب العربي خلال اجتيازه البحر الابيض المتوسط  على متن قوارب  قد تتحول في اي لحظة الى مأساة” كما أشار أيضا “للفنان دور في التحسيس بخطورة هذه الظاهرة التي تتسبب في حزن وتشتت العائلات”.

يعتبرها البعض “الدورادو” وأخرون ينظرون اليها كملاذ أخير وحل نهائي، أسباب تودي بالمهاجرين الشباب لتجاوز كل المخاطر للوصول إلى الضفة الاخرى للمتوسط دون أدنى فكرة عمّا يتربص بهم عند الوصول أو خلال المسار القاتل.

أضحت “الحرقة”  حلقة  أساسية  في حياة العديد من الشباب الجزائريين في مقتبل العمر، يركبون قوارب مهترئة تاركين البيت والأهل لأجل مستقبل مجهول.

 

 

نبذة حول الفنان الجزائري فادي طلبي

فادي طلبي، فنان جزائري من أم سورية من مواليد حلب بسوريا و مقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة. قدم العديد من الأعمال الانشادية، الأغاني الوطنية، الاجتماعية و الإنسانية التي تعالج قضايا المجتمع العربي و العالمي. يدعو الى الفضيلة و نشر الفن الهادف و الملتزم من خلال تقديم أعمال تدخل لقلوب مستمعيه بسهولة فائقة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق