العالم اليوم

قصف إسرائيلي على غزة

قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الأربعاء، مواقع تابعة لـ”كتائب القسام”، الذراع المسلّحة لحركة “حماس” في غزة، تزامناً مع إعلانه اعتراض صاروخين من أصل 8 أطلقت من القطاع على مستوطنة سديروت، وبعد ساعات من كشف تقدم لمحادثات غير مباشرة حول اتفاق تهدئة بين الطرفين.

وقالت مصادر فلسطينية إن مدفعية الاحتلال قصفت نقطة رصد للمقاومة شرقي حي الزيتون جنوب شرقي المدينة، مقابل موقع “ملكة” العسكري الإسرائيلي بقذيفة واحدة، دون إصابات.

وأوضحت وكالة الصحافة الفلسطينية “صفا” أن مدفعية الاحتلال أطلقت عشرات القذائف الدخانية في المنطقة قبيل قصف نقطة الرصد.

وزعم جيش الاحتلال على لسان الناطق باسمه، أفيخاي أدرعي، إصابة إحدى آلياته العسكرية الهندسية بإطلاق نار قرب السياج الأمني شرق مدينة غزة.

وذكر  في صفحته على “تويتر” أن نيراناً أُطلقت باتجاه آلية هندسية كانت تقوم بأعمال بناء في الجدار الأرضي على مقربة من السياج الفاصل، و”اخترقت الزجاج دون أن توقع إصابات”.

من جهتها، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن “منظومة القبة الحديدية اعترضت عدداً من الصواريخ التي أطلقت من غزة” باتجاه مستوطنات غلاف القطاع.

وذكرت المصادر ذاتها أن “مستوطنَين اثنين أُصيبا بجروح و8 بالهلع في مستوطنة سديروت”، إثر سقوط شظايا صواريخ زعمت أنها أُطلقت من غزة، في حين لم تعلن المقاومة الفلسطينية ذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق