الجزائر اليوم

محمد الغازي يشارك في أشغال المنتدى الثاني حول السياسات العمومية للتشغيل

ghazi 33

يشارك السيد محمد الغازي، وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، على رأس وفد من إطارات دائرته الوزارية، في أشغال المنتدى الثاني حول السياسات العمومية للتشغيل، الذي سينعقد بالعاصمة الإسبانية مدريد، بداية من يوم غد الخميس 24 جويلية 2014. 

ينظم المنتدى من طرف مكتب العمل الدولي، بالتعاون مع وزارة التشغيل والضمان الاجتماعي الإسبانية ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وسيتناول إشكالية التشغيل في ظل سياق دولي يتميز بأزمة اقتصادية عالمية تستدعي وضع تدابير وإجراءات لتشجيع التنمية المستدامة، المولّــدة لمناصب الشغل، وذلك بحضور وزراء ومسؤولي هيئات التشغيل العمومية من أكثر من 35 بلد، إلى جانب خبراء من مكتب العمل الدولي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وينتظر أن يسمح هذا المنتدى بتبادل الخبرات والتجارب في مجال السياسات العمومية للتشغيل، لاسيما ما يتعلق بالإجراءات المتخذة في كل بلد وتطور هذه الإجراءات في سياقها المحلي، إضافة إلى التدابير المستقبلية في المجال.

تجري أشغال اللقاء في جلسات عامة و ورشات موضوعاتية.

سيتمّ خلال الجلسات العامة تقديم مداخلات من طرف ممثلي الحكومات تتناول إستراتيجيات السلطات العمومية في كل بلد والمخططات التي يتم وضعها من أجل تشجيع توليد النمو المستدام، وذلك من خلال سياسات شاملة متناسبة مع الاقتصاد الكلي لهذه البلدان.

أمّا أشغال الورشات فستتناول أربعة محاور كبرى تتعلق باستراتيجيات تفعيل سياسات التشغيل، تحسين ظروف العمل، المبادرة المقاولاتية باعتبارها محركا للتنمية، وتشغيل الشباب.

إضافة إلى كلمته المبرمجة خلال الجلسة العامة، يوم الجمعة 24 جويلية، سيكون للسيد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي مباحثات مع عدة وزراء يمثلون دولا إفريقية وأوروبية.

AnAlgeriA

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق