الثقافة والفن

في ذكرى رحيله..عائلة عبدالحميد بن هدوقة تطلق موقعا الكترونيا

22222_copy

في سنة محمودة تعرفها الساحة الثقافية الجزائرية اطلقت هذا الأحد عائلة فقيد الرواية الجزائرية عبد الحميد بن هدوقة موقعا الكترونيا في الذكرى السابعة عشر لوفاته، ضم كل ما يتعلق بحياة الروائي الكبير .

 

ويهدف هذا الموقع حسب ما اكده أنيس بن هدوقة نجل الراحل الى التعريف بأدب وأعمال وفكر الكاتب الجزائري عبد الحميد بن هدوقة وفاءً لما قدمه للجزائر وللثقافة العربية من اسهامات.

وضم الموقع الى جانب السيرة الذاتية لبن هدوقة مجموع المقالات حول حياة و نضال الأديب، بالإضافة إلى الصور الفوتغرافية و التي هي موجودة في واجهة الموقع وروايات بن هدوقة  كما يتضمن المقالات و الدراسات الخاصة برواياته جميعا.

كما تعهد نجل الراحل بن هدوقة أنه سيتم تحيين الموقع  باستمرار و إثراؤه، تكريما لصاحب ريح الجنوب التي صنفها النقاد كأول رواية جزائرية مكتوبة باللغة العربية، و التي ترجمت إلى أكثر من 22 لغة.

كما جاء الموقع حسب ما يؤكد أنيس “تفاعليا أيضا من خلال وضع مساحات للتعليق على المقالات و الاشتراك بنشريات دورية بالإضافة إلى صفحات فتحت على المنتديات الاجتماعية مثل الفايسبوك و التويبر و غوغل + و اليوتوب. إذ يمكن لمن يريد أن يتفاعل مع ما ينشر على موقع الوالد أو يطلب دراسة ما قد أوفرها له عبر الموقع”.

واليكم رابط الموقع :

http://benhedouga.com/

المصدر: موقع الاذاعة الجزائرية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق