جبهة المستقبل: على السلطات التدخل بسبب تصريحات القنصل المغربي

0
771

قال حزب جبهة المستقبل، بأنه يجب على السلطات التدخل بعد التصريحات المستفزة للقنصل المغربي في وهران؛ والتي يصف فيها الجزائر بالبلد العدو.

  • كتب: زبير. ف

وأوضح المكلف بالإعلام في جبهة المستقبل رؤوف معمري في بيان له “تلقينا بأسف شديد التصريحات الغريبة للقنصل العام للمملكة المغربية بوهران، خاصة ونحن نعيش هذه الظروف والأوضاع الاستثنائية بسبب جائحة الكورونا والتي تتطلب المزيد من التماسك والتضامن وفي هذا الشهر المبارك”.

وتابع المتحدث “هاته التصريحات التي لا تمت بصلة للأعراف والتقاليد الدبلوماسية وتسيئ لعمق العلاقات التي تربط الشعب الجزائري بالشعب المغربي الشقيق، وتزرع الفتنة والفرقة والشقاق بين الأخوة والأشقاء، والتي لا تعكس المحبة والاحترام الذي يحضى به الشعب المغربي ودولته لدى الجزائريات والجزائريين، والتي تعبر على عدم وعي وقدرة وعدم تبصر من هذا المسؤول المغربي، تبين ليست له أي صلة بالنشاط الدبلوماسي”.

وقال رؤوف معمري “وإذ تشجب جبهة المستقبل مثل هاته التصريحات وتدعو المؤسسات الرسمية إلى اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير تجاه ما وقع من هذا الشخص، وما صدر منه طبقا للأعراف والقوانين الدبلوماسية المعمول بها، كما نؤكد على أواصر المحبة التي نكنها للشعب المغربي الشقيق ودولته”.

أترك تعليق