الجزائر اليوم

المنظمة الوطنية للشباب حاملي الشهادات تفتح النار على مديرية الوظيف العمومي

ph_2_FP___Kh_360543058_817639064

نددت المنظمة الوطنية لشباب حاملي الشهادات اللجنة الوطنية لعقود ما قبل التشغيل والشبكة الاجتماعية  سابقا  بممارسات الوظيف العمومي والتي تسعى إلى فتح المسابقات الكتابية، وتحصلت “أنا الجزائر” على البيان الذي جاء فيه:

بيان تنديد المنظمة الوطنية لشباب حاملي الشهادات

نص البيان:

 نحن المنظمة الوطنية لشباب حاملي الشهادات  نرفض وبشدة التعليمة الصادرة من مديرية الوظيف العمومي والرامية إلى فتح المسابقات الكتابية .

وهدا قد يؤدي إلى إقصاء عقود ما قبل التشغيل في التوظيف وإلغاء الأولوية لهم في المناصب الذي يشغلونها وقد تعطي فرصة إلى شباب خارج  القطاع وهدا تنافي مع التصريح الأخير للوزير الأول .

وهدا قد يشجع على المحسوبية والرشوة مثل السابق  وتكريس المعرفة  والبيروقراطية السلبية  .

إدا تبقى المسابقات  التوظيف شكلية وهناك قرارات متناقضة من  بعض المديريات وبعض الوزراء. و تبقى فئة عقود ما قبل التشغيل هي الضحية في كل الحالات .

إدا هناك تناقض في القرارات وضرب لتعليمة الوزير الأول  في ما يخص فئة عقود ما قبل التشغيل الذي يزال في حين تم الإعلان على تنظيم المسابقات الشفهية وإعطاء الأولوية لعقود ما قبل التشغيل في المسابقات في المؤسسات التي يعملون فيها .

مع  العلم إن التعليمة الصادرة من طرف الوزارة العمل والتشغيل تنص على الأولوية لفئة العقود في كل المسابقات في الوظيفة العمومي والاقتصادي عن طريق المسابقات الشفهية .

مع العلم أن هناك حوار  مع الوزارة الوصية ومع الوكالة الوطنية لتشغيل مع المنظمة الوطنية لشباب حاملي الشهادات في ما يخص ملف العقود نقل كل الانشغالات للوزارة بدون مشكل .

وفي الأخير نطالب فخامة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة إلى التدخل الفوري   إلى تسوية ملف عقود ما قبل التشغيل  ونطالب بقرار رئاسي في الجريدة الرسمية . يثبت دلك لحماية فئة عقود ما قبل التشغيل من حيث الحقوق والواجبات وهي الفئة التي ساندت رئيس الجمهورية في العهدة الرابعة .

الجزائر: كتب لـANALGERIA  عماد. ع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق