الجزائر اليومالعالم اليوم

الجزائر تنفي: لا خلاف مع السعودية

علم الجزائر والسعودية

نفت وزارة الخارجية الجزائرية رسميا، وجود أي سوء تفاهم بين الجزائر والمملكة العربية السعودية مثلما أشارت إليه تقارير إعلامية متداولة.

وقال الناطق باسم الخارجية، بن علي شريف، على هامش منتدى دولي حول موضوع “التحضير لندوة 2015 لدراسة معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية” بفندق الشيراطون بالجزائر العاصمة، أن العلاقة التي تربط الجزائر بالرياض هي علاقة جيدة و لا يوجد فيها أي سوء تفاهم.

وأشار بن علي شريف إلى أن التقارير التي تحدثت عن قيام السلطات السعودية بمنع طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية من دخول المجال الجوي اليمني لإجلاء رعايا جزائريين هناك، بأنها معلومات مغلوطة وخاطئة ولا صحة لها، مؤكدا بأن الطائرة تعرضت لعطب خلال الرحلة وهو الأمر الذي دفعها للعودة إلى القاهرة من أجل إصلاح الخلل.

هذا وتم تنظيم المنتدى الدولي حول موضوع “التحضير لندوة 2015 لدراسة معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية” مناصفة بين معهد الدبلوماسية و العلاقات الدولية التابع للوزارة بالشراكة مع مؤسسة الأبحاث الاستراتيجية للاتحاد الأوروبي.
وضم المنتدى “ممثلي الدول النووية و غير النووية الأطراف في معاهدة حظر انتشار السلاح النووي و خبراء بارزين و باحثين بغرض تعميق الحوار حول سبل ووسائل الحفاظ على سلطة و سلامة المعاهدة التي تعتبر حجر أساس نظام حظر الانتشار و الأساسية لاستمرار نزع السلاح النووي”. و سيتمحور برنامج عمل المنتدى حول نقاط تخص أساسا أهم مجالات المعاهدة.

 الجزائر: كتبت لـANALGERIA علجية مهداوي _ وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق