الثقافة والفن

بالصور: كنزة مرسلي تغني لوردة في ذكرى رحيلها عبر مزيكا

11_03_15_06_50_75

تغني النجمة الجزائرية الشابة كنزة مرسلي خريجة برنامج المواهب الأول “ستار أكاديمي” في موسمه العاشر للراحلة وردة الجزائرية في ذكرى وفاتها الرابعة، حيث ستعرض الحلقة عبر قناة “مزيكا” بمشاركة صابرين من مصر ورجاء من المغرب، وبحضور ابن الراحلة رياض القصري وزوجته والممثلة المصرية القديرة لبلبة.

 الجزائر: كتب لـANALGERIA زبير فاضل

ثلاثة من أجمل الأصوات كنزة مرسلي من الجزائر وصابرين النجيلي خريجة برنامج “آراب أيدول” من مصر والمغنية رجاء القصابني، خريجة برنامج إكس فاكتر تحيي ذكرى وفاة أميرة الطرب العربي الراحلة وردة الجزائرية. من خلال سهرة خاصة سجلت في بيروت بلبنان.

وكانت كنزة طارت إلى بيروت رفقة والدتها خصيصا لتكريم الراحلة وردة في ذكراها، وغنّت لها أجمل أغانيها بمفردها ومع المطربتان المصرية والمغربية.

وحضر التصوير المنتج المصري محسن جابر وهو رجل أعمال مصري صاحب شركة عالم الفن للإنتاج الغنائي وصاحب قنوات مزيكا ويعتبر أشهر رجال الأعمال الموجودين على الساحة الإعلامية في العالم العربي.

chinese-company-builds-57-storey-skyscraper-in-record-19-days

سهرة 17 ماي… من ألف ليلة وليلة

ومن المنتظر أن تعرض الحلقة يوم  17 ماي 2015، تاريخ وفاة الراحلة وردة الجزائرية. وكانت أميرة الطرب العربي ووريت بعد ظهر السبت 19 مايو/أيار الثرى بمقبرة العالية بالجزائر العاصمة، في حضور الوزير الأول أحمد أويحى ونجل الراحلة  رياض والمطرب الإماراتي حسين الجسمي الذي صلى الجنازة على الراحلة، وسط هستيريا وبكاء وزغاريد دوت المقبرة، والمعجبون بوردة يهتفون بآخر ما غنت “ما زال واقفين”. وصورت الحلقة في ديكور يحمل صور الراحلة وردة الجزائرية وفي أجواء مميزة جدا.

ودفنت وردة الجزائرية في المقبرة التي دفن فيها الرئيس الأول للجزائر المستقلة أحمد بن بلة منذ 40 يوما، وكان جثمان الراحلة وردة الجزائرية وصل إلى الجزائر، مساء الجمعة 18 مايو/أيار، قادما من القاهرة في طائرة عسكرية، بعد أن  وافتها المنية الخميس عن عمر يناهز 73 عاما في العاصمة المصرية القاهرة.

وولدت وردة الجزائرية -واسمها الحقيقي وردة فتوكي- في فرنسا عام 1939 لأب جزائري وأم لبنانية. وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تناقلت قبل ذلك خبر وفاة الفنانة وردة الجزائرية بأزمة قلبية، غير أن مصادر من العائلة نفت ذلك ووصفته بـ”الإشاعة”.

ورشحت النجمة كنزة مرسلي أكثر من مرة للعب دور البطولة في مسلسل يحكي قصة الراحلة وردة الجزائرية، وسيتم الحديث عن الموضوع في السهرة الفنية التي كانت أشبه بألف ليلة وليلة من الزمن الجميل للطرب العربي. وكانت نجمة ستار أكاديمي قالت بأنها تتشرف بأداء دورها غناء وأن الشبه الأكبر يكون للجزائرية ريم غزالي.

3_XL1-ناطحة-سحاب-57-طابقاً-تم-بنائها-19-يوم4-ناطحة-سحاب-57-طابقاً-تم-بنائها-19-يوم10984247_959399730737421_3111525371979844846_nhigh-rise-china-la_3239531kPAY-Skyscraper-construction-timelapse1_XL

large-صدام-جزائري-مغربي-في-اجتماع-للأمم-المتحدة-أدى-لتعليق-الأشغال-d6db1

الجزائر: كتب لـANALGERIA زبير فاضل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق