الثقافة والفن

بالفيديو .. انطلاق تصوير فيلم “أسود الجزائر”

1622860_1060564603957184_3314211774921021851_n

في إطار برنامج الخاص بالأفلام التي ستنجز ضمن فعالية تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015 انطلق مؤخرا الفريق التقني لفيلم “اسود الجزائر”ومخرجه حسن عصماني في عملية تصوير مشاهد من العمل السينمائي التاريخي ببلدية حامة بوزيان  الواقعة بولاية قسنطينة، حيث سيؤرخ هذا الفيلم لمحطة تاريخية هامة من ثورة نوفمبر المجيدة.

وفي سياق متصل أكد المخرج أحسن عصماني، في تصريح للقناة الإذاعية الأولى، أن برنامج تصوير الفيلم  سطر تحت اشراف منظمة المجاهدين وأبناء الشهداء وقد تم تسليم البرنامج لوالي ولاية قسنطينة الذي أبدى موافقته النهائية عليه بعد أن اجتمع بمجلس الأمن الولائي ومن ثم كانت الانطلاقة في تصوير هذا العمل الجبار بولاية قسنطينة.

وكشف المتحدث  ذاته أن هذا العمل سيعرف مشاركة 2000 ممثلا فيما تم تحديد أماكن التصوير بعد أن تم تسجيل الشهادات الحية للمجاهدين الأبطال الأمر الذي سيساهم في انجاز الفيلم  بشكل أكثر مصداقية.

وأوضح المخرج أحسن عصماني أن هذا العمل سيساهم في توضيح الرؤية لجيل اليوم فيما يتعلق بثورة الجزائر حيث سيمكنهم من اكتشاف ما قام به صناعها من تضحيات وبطولات.

للاشارة فان الفيلم ستقوم بانتاجه كل من التعاونية المغاربية الافريقية للانتاج السمعي البصري والسينماتوغرافيا والمؤسسة الصناعية للانتاج السينماتوغرافي.

الجزائر: كتبت لـANALGERIA علياء مهدي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق