صحة وبيئةمنوعات

شكسبير كان يتعاطى الكوكايين

4201524232826880

فى ذكرى رحيل الكاتب المسرحى العالمى شكسبير قدم موقع مترو البريطانى معلومات وحقائق عن شكسبير ربما لا يعرفها معظمنا أبرزها أنه كان يدخن الكوكايين. وحسبما جاء بموقع Metroالبريطانى فإن الكاتب المسرحى له العديد من الأسرار التى لا يعرفها العالم عنه، ومازال علماء الأنثربولوجى يكتشفون عنه الكثير.

1. تدخين الكوكاين وقال أحد علماء الأنثروبولوجيا فرانسيس ثاكيراى وفريق من العلماء فى جنوب أفريقيا إنهم وجدوا آثارا من القنب الهندى فى ثمانية أنابيب وآثار للكوكايين فى اثنتين من الأنابيب فى منزل شكسبير.

2. لا يوجد سجل يؤكد أن اسمه كان شكسبير وجد عدد قليل من التوقيعات له على بعض أعماله، حيث لم يكتشف أن سبق له أن كتب فى اسمه “وليام شكسبير” بل ورد اسمه بالتناوب باسم ‘Willm Shaksp’، ‘وليام Shakespe’، ويعتقد أن اسم ‘شكسبير’ مشتق من “schakken” ويعنى (التلويح) و”speer” تعنى (الرمح)، وربما تدل على أن أحد أسلاف شكسبير كان شخصا عدوانيا لذا أطلق عليه هذا اللقب كرمز لقوته.

3 . كان رجل أعمال داهية كيف كان ذلك ودائما ما نقرأ عن الفنانين فى التاريخ العظيم قد ماتوا فى فقر مدقع؟ ولكن شكسبير كان غير هؤلاء، وقال إنه شكل شركة مساهمة مع الجهات الفاعلة ووظف مسرحياته، وهذا يعنى أنه أخذ حصة من أرباح الشركة وحصل على رسوم لكل مسرحية واستثمر الكثير من الأموال التى تقدم إلى الممتلكات ومات وكان يمتلك مجموعة كبيرة من المقتنيات، وذلك لأنه آمن أن الروح الخلاقة “المبدع” لا يعنى أنه يجب أن يكون فقيرا?

ANALGERIA

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق