تكنولوجيا وهواتف

“فازي” .. تطبيق جزائري لمنافسة فايبر وتانغو

large-فازي-تطبيق-جزائري-لمنافسة-فايبر-وتانغو-ab5d0

تم مساء أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة إطلاق تطبيق جزائري يسمح باجراء مكالمة و ارسال رسائل مكتوبة و رسائل بالصوت و الصورة عبر شبكة الانترنت تحت الاسم التجاري “فازي”.

يمكن تحميل تطبيق “فازي” -الذي صممه مهندسون و تقنيون جزائريون من مؤسسة ايكونست-مجانا انطلاقا من غوغل بلوس و موقع المؤسسة المبتكرة (www.iconest.com).

تتكيف هذه الخدمة مع مختلف دعائم الاعلام الآلي: الحاسوب النقال والثابت و كذا مختلف أنواع الهواتف الذكية، حسب مسؤولي مؤسسة ايكونست.

وأشار مسؤولو ايكونست إلى أن تطبيق “فازي” الذي يتمتع بنفس نجاعة التطبيقات الموجودة على مستوى السوق العالمية على غرار “فايبر” و “تانغو” طور من قبل جزائريين و هو موجه للجزائريين.

وصرح الرئيس المدير العام لايكونست، علي عزوز، لوأج، أن “فازي” تطبيق موحد للاتصال و الرسائل الفورية يسمح باجراء مكالمات بالصوت و الصورة و ارسال رسائل و كافة أنواع الوثائق الملحقة مجانا مع كافة الأعضاء الآخرين في تطبيق “فازي”.

كما يسمح تطبيق “فازي” باجراء مكالمات نحو أرقام نقالة أو ثابتة على كافة الشبكات الوطنية و الدولية بأسعار تنافسية  يضيف مسؤول هذه المؤسسة التي أنشئت سنة 1999 و المتخصصة في خدمة أي بي (انترنت بروتوكول) و خدمات الإعلام الآلي.

يتم منح رقم للمستعمل فور تحميله للتطبيق و يمكن لأعضاء “فازي” و مستعملي متعاملين آخرين  الاتصال به على هذا الرقم.

الجزائر: كتب لـANALGERIA مهدي بلخير

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق