الثقافة والفن

لطفي دوبل كانون يقصف بالثقيل عمارة بن يونس ونظام الفساد والخمر

11334243_10153329499364096_1275715204515018685_o

أطلق مغني الراب الأول والمثير للجدل لطفي دوبل كانون فيديو كليب أغنيته الجديدة “ما تخافوش” حصريا عبر برنامج النقد والفكاهة الشهير “واش قالوا في الجرنان” على قناة المغاربية من لندن، والتي قصف فيها كالعادة النظام وخص وزير التجارة عمارة بن يونس بالكثير من النقد بسبب مشروع بيع الخمور بالتجزئة، كما وجه أصابع الاتهام بإشاعة الفساد للنظام عموما بسبب قانون الأسرة وتهميش الطبقات الهامة في المجتمع، كما حذر من انحطاط كبير بسبب دور رجل الأعمال علي حداد.

الجزائر: كتب لـANALGERIA زبير فاضل

معادته خرج لطفي دوبل كانون في الوقت المناسب وبالقصة المناسبة، والكلام القاسي كالرصاص، من خلال أغنيته الجديدة التي حملت عنوان “ما تخافوش” والتي صور فيديو كليبها في لندن على هامش تصوير حلقة مع مقدم برنامج “واش قالوا في الجرنان” مهدي غاني، والذي شارك في فيديو الكليب أيضا. وظهر لطفي دوبل كانون هذه المرة طيلة الأغنية تقريبا في أستوديو أخبار، مرة جالسا ومرة أخرى واقفا، وهو يقدم نشرة الأخبار، التي حوصلت أهم المشاكل التي تعيشها الجزائر بسبب الأزمات الاقتصادية والأخلاقية والسياسية والإستراتيجية التي تقرها الحكومات المتعاقبة خصوصا ما تعلق بتحرير بيع الخمور بالتجزئة التي يسهر على تنفيذها وزير التجارة عمارة بن يونس.

واخترق لطفي دوبل كانون كل الحواجز وقدم ثورة جديدة في مجال تصوير فيديو الكليب وانتقاد الكلمات، حتى أنه أبرز الرئيس عبد العزيز بوتفليقة والقايد صالح وصولا إلى ابراز المشروبات الكحولية التي قال بأنها ستكون الدواء الذي اختارته حكومة عبد المالك سلال لتنويم الشعب والهائه رغم أن الجميع يغرق في المشاكل ويعاني من الحقرة من البطالين وصولا إلى الطالب والطبيب والأستاذ وغيرهم.

الفيديو كليب الجريء حقق نسبة مشاهدة قياسية تخطت عتبة الـ80 ألف مشاهدة خلال ساعات قليلة فقط على قناة لطفي دوبل كانون على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب. هذا ونزل مغني الراب المثير للجدل والمقيم في فرنسا ضيفا على ركن “الكرسي الأحمر” في برنامج مهدي غاني وتحدث عن الكثير وكان صريحا كعادته إلى حد قال فيه بأن “الضع بخير لماذا تنتقدون”.

لا خطوط حمراء

ولا يضع لطفي دوبل كانون كما غاني مهدي في برنامج “واش قالوا في الجرنان” خطوطا حمراء ويمارسان حرية تعبير حيرت المشاهدين، وجعلتهما فخرا لمن يقول كلمة الحق بالصوت والصورة. ويحقق البرنامج نسبة مشاهدة عالية على القناة كل يوم جمعة وعلى يوتيوب أيضا. وهو ما جعل لطفي دوبل كانون يتفق مع طرح مهدي غاني وينتجان “ما تخافوش” التي ستقلب الموازين قريبا…؟

الجزائر: كتب لـANALGERIA زبير فاضل

https://www.youtube.com/watch?v=CDWLg0Nk-e4

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق